البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المحافظين" بالسويس يشجب تخاذل المسئولين تجاه المشاكل المزمنة

رئيس الوزراء شريف
رئيس الوزراء شريف اسماعيل

كلف حزب المحافظين، أمانات المحافظات، بإعداد تقرير مفصل عن المشكلات التي تواجه المواطنين ذات الطابع العام، وذلك من أجل تخفيف العبء على الأهالي.

وأكد الحزب أنه سيتم عرض هذه المشكلات على رئيس الوزراء، من أجل تخفيف الأعباء على المواطن وزيادة الثقة بين الحكومة والمواطنين في الأقاليم كافة.

وعرضت أمانة الحزب في السويس كافة المشاكل التي تواجه المحافظة مع وضع حلولا جذرية لتلك الأزمات المتوارثة والمزمنة، وذلك لعرضها أثناء اجتماع "مجلس المحافظين" مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

كما تطرقت أمانة الحزب إلى مشكلة القمامة المزمنة، لافتًا إلى أن القمامة منتشرة في كافة الشوارع الرئيسية ما يسئ إلى شكل المحافظة أمام الزوار، وكذلك الكلاب الضالة المنتشرة في شوارع المحافظة والتي أصبح عددها لا حصر له.

وجاءت مشكلة الطرق ضمن المشاكل الأهم، تليها مشكلة "الصحة" من عدم توافر سرير بالمستشفيات الحكومية ونقص شديد في أعداد الأطباء والممرضات.

وكان ضمن أبرز تلك المشكلات "البنية التحتية" للمحافظة فجميعها متهالكة منذ عام 1974م ولم يتم تجديدها حتى الآن، ولم تخل طاولة الأمانة من ملف الفساد فأوضحت الأمانة أنه لا يوجد أي مراقبة من الأجهزة التنفيذية بالسويس نهائيا.

كما تطرقت أمانة الحزب إلى مشكلة البطالة، وأعربت أمانة السويس عن استيائها الشديد من هذه الأزمة خاصة أنه كان هناك اتفاقا بين جميع شركات العين السخنة والمحافظ الأسبق اللواء سيف الدين جلال بتعيين 75% من أبناء المحافظة والاتفاق متوقف حاليا.

وشجبت "أمانة السويس"، عدم تحرك مسئولي وزارة التموين في مواجهة جشع التجار والغلاء الغير مبرر من جانب بعض التجار الجشعيين.