البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"البوابة ستار" ترصد أشهر 5 أغاني في عيد الأم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ بدأ الاحتفال بعيد الأم في مطلع القرن العشرين، رغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يومًا في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. والأغنية جزء لا يتجزأ من هذا الاحتفال، حيث قدم كبار المطربين ولشعراء عددًا من الأغاني التي تعيش في وجدان الشعب المصري والعربي حتى الآن، منها:


"ست الحبايب" خرجت كلماتها صدفة ولحنت في ربع ساعة، وسجلت في الإذاعة المصرية في اليوم التالي مباشرة، وقامت بغنائها الفنانة فايزة أحمد، كلمات الشاعر الراحل حسين السيد وتلحين موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وأذيعت لأول مرة في الإذاعة المصرية يوم 21 مارس من العام 1958.


"ماما يا حلوة" غناء شادية وكلمات كمال منصور وألحان منير مراد، ظلت تلك الأغنية أيقونة لجميع أعياد عيد الأم منذ طرحها أول مرة خاصة أنها كانت موجهة للأطفال ليقدموها لأمهاتهم.


"صباح الخير يا مولاتى" غناء سعاد حسني من كلمات صلاح جاهين، وألحان كمال الطويل، أنتجها التليفزيون عام 1986، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، وتم تصويرها على طريقة فيديو كليب استعراضي، وأخرجها شكري أبو عميرة.


"بوسة على الخد" قامت بغنائها وردة من كلمات عبدالوهاب محمد وألحان بليغ حمدي وتم تقديمها مسلسل أوراق الورد إنتاج 1979.


وقدمت أيضا وردة أغنية "كل سنة وانت طيبة يا مامتي" من مسلسل أوراق الورد من كلمات الشاعر الغنائي عبدالوهاب محمد وألحان الموسيقار بليغ حمدي.