البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. "خطة البرلمان" تُناقش موازنة البرامج والأداء لـ7 وزارات

 النائب طلعت خليل،
النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

قال النائب طلعت خليل، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة المصغرة لإعداد موازنة البرامج والأداء، المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان سوف تستأنف أعمالها اليوم الثلاثاء، لمناقشة التصور المقترح لتلك الموازنة، حتى يتسنى طرحها مع الموازنة العامة للدولة.

وقال "خليل" في تصريحات خاصة لـ"بوابة البرلمان" إن اللجنة سوف تجتمع في تمام الساعة الـ11، بمقرها بمجلس النواب، بحضور ممثلي الوزارات المنوط بها تطبيق تلك الموازنة، وهي وزارة "التعليم، والتعليم العالي، والصحة، والإسكان، والبحث العلمي، والاتصالات، والتضامن، كما يشارك في الاجتماع الدكتورة نهال المغربل نائب وزيرة التخطيط لشئون المتابعة.

وأكد "خليل" أن اللجنة قد أوشكت علي الانتهاء من مناقشة الموازنات المقترحة للوزارات السبع، إلا أن موازنتها لن تقتصر علي "البرامج والأداء" فقط، إنما ستشمل أيضًا موازنة البنود، التي تأتي في إطار الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2017/2018.

وأوضح عضو الخطة والموازنة، أن تطبيق هذا النموذج علي الوزارات السبع المشار إليها، يأتي على سبيل التجريب، تمهيدا لتطبيقها على باقي الوزارات الأخرى، في الأعوام المقبلة، وذلك في إطار خطة الإصلاح الإداري، التي تعمل عليها الحكومة بالمشاركة مع البرلمان.

جدير بالذكر، أن تلك هي المرة الأولى للعمل بنموذج موازنة البرامج والأداء، والمرة الأولى التي يشارك فيها البرلمان والحكومة في وضع الموازنة العامة للوزارات.