البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متهم بـ "سك العملة" عن شريكه: "مش هقدر أتكلم ده راجل مهم"

محكمة _صورة ارشيفية
محكمة _صورة ارشيفية

رفعت الدائرة 3 جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد الشوربجي، وعضوية المستشارين محمد كامل حسبو وأيمن طيطة، وسكرتارية حسن الصيفي، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 8 متهمين بسرقة 65 كيلو جرام ذهب من مصلحة "سك العملة".
استمعت هيئة المحكمة إلى دفاع أحد المتهمين فى قضية "سك العملة، وقال دفاع "عبدالرحمن": إن المتهم لم يتم تفتيشه لكونه من رؤساء أقسام المصلحة، وأضاف أن أقوال الشهود فى تحقيقات النيابة أكدت أنه تم تفتيشه وضبط بحوزته 128 عملة ذهبية وأحجامها 28 سم و32 سم بداخل ملابسه ثم وضعها في السيارة الخاصة به.
وأضاف متسائلا: "فكيف لم يتم تفتيشه لأنه من رؤساء الأقسام وكيف ضبط معه كل هذة الكميات من الذهب". 
وأضاف أن تحريات النيابة أثبتت أن فترة وقوع السرقة كان يوجد أحد الأشخاص على اتصال بالمتهم عبدالرحمن "ثانية بثانية "، وأنه رقم مميز إذا يوجد شخص "المتصل" هو من قام بالسرقة وكان يتصل بالمتهم كل ثانية ليطمئن على عدم كشف الواقعة، وعند سؤال رئيس المحكمة للمتهم " مين كان بيتصل بيك كل شوية " أجاب المتهم "مش هقدر أتكلم ياريس لأنه راجل مهم في المصلحة"، وتم رفع الجلسة للمداولة واستدعاء المتهم.
كانت النيابة برئاسة المستشار أحمد لبيب، قد أسندت للمتهمين عدة اتهامات هي: سرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جراما، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام، المتهمون بالقضية هم: "عبده.م"، و"وائل.م" محبوسان، و"رمضان.ب"، و"أسامة م"، و"فرحات م"، و"وليد ث"، و"رامي ف" مخلي، سبيلهم، و"عادل.ف"هارب. وأوضحت تحقيقات النيابة، أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة في مصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.