البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السيسي: مبادرة السلام العربية عنصر رئيسي في حل القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي والرئيس
الرئيس السيسي والرئيس محممود عباس

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الإثنين، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بقصر الاتحادية.
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: إن السيسي رحّب بنظيره الفلسطيني، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والفلسطيني، مؤكدًا موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية التي تحتفظ بمكانتها على قمة أولويات السياسة المصرية الخارجية باعتبارها القضية العربية المحورية، منوهًا بسعي مصر الدائم لإيجاد حل عادل وسلام دائم وشامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 
وأكد الرئيس أن وحدة الموقف العربى الذى يستند إلى مبادرة السلام العربية تمثل عنصرًا رئيسيًّا في التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس الفلسطيني أعرب عن شكره وتقديره لدعوة الرئيس السيسي، مشيدًا بالجهود المصرية الساعية إلى التوصل لحل للقضية الفلسطينية، فضلًا عن تحركات مصر على مختلف الأصعدة لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية. 
كما أكد الرئيس الفلسطيني حرصه المستمر على التشاور والتنسيق مع الرئيس، خاصة في هذا التوقيت وقبيل عقد القمة العربية في المملكة الأردنية، مشيرًا إلى أمله في أن تخرج بقرارات تدعم وحدة الصف العربى وتسهم في توفير حلول عملية للمشاكل التي تعانى منها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وذكر المتحدث الرسمي أن الرئيس الفلسطينى حرص، خلال اللقاء، على إطلاع الرئيس على مجمل الاتصالات الفلسطينية الأخيرة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، التي تم خلالها تأكيد التزام الجانب الفلسطيني بالتوصل لحل شامل مع إسرائيل.
وأكد الرئيس أن القضية الفلسطينية ستكون محل تباحث مع الرئيس الأمريكي "ترامب" خلال زيارة الرئيس المرتقبة لواشنطن بداية أبريل المقبل، مشيرًا إلى أهمية اضطلاع الإدارة الأمريكية بدورها المحوري في رعاية عملية السلام بما يؤدى إلى استئناف المفاوضات من أجل إنهاء الصراع وإقامة الدولة الفلسطينية.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيسين استعرضا كذلك مجمل الأوضاع في المنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية دعم الجهود التي تُبذل للتوصل لتسويات سياسية للأزمات القائمة بما يسهم في عودة الأمن والاستقرار لكل الدول العربية.