البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب وزير الزراعة تستعرض خطة تطوير صناعة الدواجن في مصر

 منى محرز
منى محرز

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعهً، اليوم الإثنين: إنها عرضت خطة تطوير الصناعة الداجنة بمصر وآليات التوسع فيها، خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والتي تقوم على زيادة الإنتاج بمقدار 100 مليون طائر وتعطي 250 ألف طن من اللحوم البيضاء، وكذلك تحديث المجازر والفراخات.
وأكدت نائب الوزير، فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: بالنسبة للحمى القلاعية تم الآن بدء حملات موسَّعة فى إطار الخطة القومية لتحصين المواشى بجميع المخافظات، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الوقائية لمواجهة الحمى القلاعية.
وأضافت أنه تم التنبيه على ضرورة التحصين وعدم السماح بدخول أي مواشٍ الأسواق إلا إذا كانت محصَّنة؛ للسيطرة على المرض وعدم السماح بانتشاره، مشيرة إلى أن الوزارة ستقوم بتعويض حالات النفوق؛ لدعم الفلاحين فى حال الإبلاغ.
وقالت إن هناك مجموعة من المستثمرين الكبار الذين يريدون الاستثمار فى مجال الثروة الداجنة، لافتة إلى أنه يتم الآن الموافقة على إعطاء تراخيص وتوفيق أوضاع المزارع القائمة ومنحها التراخيص.
وأشارت إلى أنه يجري، بالتوازي، التوسع فى تطوير الحجر البيطري.
وذكرت أن الإنتاج المصرى من الثروة الداجنة يصل إلى 900 مليون طائر تنتج مليارًا و300 مليون كيلو، وكنا نستورد 100 ألف طن فقط تمثل 5%‏ من إجمالي الاحتياجات.