البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عقار جديد لعلاج السكري.. "الحفناوي": حالة وفاة كل 5 ثوانٍ

البوابة نيوز

أعلنت شركة بيوميد للصناعات الدوائية إصدار أحدث منتجاتها لسوق الدواء المصري، وبالأخص مرضى السكري، والذي يحمل اسم "إيكاندرا بلس". ويعد عقار "إيكاندرا بلس"، الذي يتكون من مادة الفيلداجليبتن والميتفورمين، من الأجيال الجديدة الواعدة في علاج مرض السكري والتي تعمل على ضبط مستويات السكر بالدم بطريقة فعالة وآمنة. وتقوم شركة بيوميد بتصنيع هذا العقار بمعايير جودة وكفاءة علاجية منافسة لا تقل عن مثيلتها في الشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.
يذكر أن شركة بيوميد للصناعات الدوائية هي شركة مصرية بمعايير دولية. وتتبنى شركة بيوميد مبدأ الريادة بالتميز والذي بدوره يدفع الشركة الى بذل كل مجهوداتها واستثماراتها لصالح القطاع الطبي بشكل عام ولصالح المريض بشكل خاص عن طريق توفير ادوية متميزة في علاج أمراض تؤرق الشارع المصري مثل مرض السكري، الكولسترول، النقرس، فيروس سي، المضادات الحيوية، الآلام العصبية الطرفية، السمنة، الاكتئاب والاضطرابات النفسية والصرع وغيرها من الامراض. كما تمتلك شركة بيوميد مصنعا خاصا بالسيفالوسبورينز بمدينة بدر ومجهز على أعلى مستوى مما يجعلها مصنعة للمضادات الحيوية بكفاءة عالية بجانب الأدوية الأخرى.
وتهتم الشركة أن تنال ثقة الأطباء في منتجاتها وذلك باهتمامها بجودة التصنيع العالية، فعالية العلاج داخل جسم المريض، توافر الدواء بالصيدليات وبأسعار مناسبة. وهذا هو ما تقدمه الشركة بالفعل وتسعى أيضا للارتقاء بمستويات خدماتها للمريض.
وعن الدور المجتمعي فكل هذه المجهودات والاستثمارات التي تقوم بها الشركة تصب في صالح الاقتصاد القومي المصري والنهوض بالصناعة المحلية للدواء والتي يبلغ حجم مبيعات سوق الدواء فيها نحو ٤١ مليار جنيه وهذه المساهمات سيكون لها دور بالغ الأثر في توفير فرص عمل جديدة في كافة القطاعات داخل الشركة للمصريين كما أنه سيكون إحدى القوى الدافعة في توفير النقد الأجنبي عن طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي في صناعة الدواء وخصوصا تلك الأدوية التي يمكن تصنيعها بدلا من استيرادها من الخارج كما أن تلك الأدوية توفر للمريض بأسعار مناسبة. 
وقال الدكتور سيد هنداوي، إنه كعادة الشركة فإنها على استعداد للتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقوافل الطبية لعلاج غير القادرين بالمجان.
وعن التوجهات المستقبلية، تطمح الشركة الى زيادة حجم استثماراتها في السوق المصري من ٢٠٠ مليون جنيه في الوقت الحالي الى أكثر من ٦٠٠ مليون جنيه بنهاية عام ٢٠١٩ عن طريق زيادة عدد خطوط الإنتاج بالشركة وتسجيل أدوية جديدة ذات فعالية متميزة يحتاجها السوق . كما تخطط لتصدير منتجاتها والمنافسة في سوق الدواء العالمي.
وقال الدكتور محمد هشام الحفناوي مدير معهد السكر: إن مصر بها أكثر 7.8 من تعداد سكانها مصاب بالسكر. 
وأضاف الحفناوى خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة بيوميد للصناعات الدوائية المصنعة لعقار "إيكاندرت بلس" لعلاج السكري: كل 5 ثوانٍ يموت شخص من المصابين بمرض السكري حول العالم .
وأشار إلى أن مصر تمتل المركز الثامن في أعداد المصابين في العالم.