البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إبراهيم سعودي يروي تفاصيل الاعتداء على المحامين داخل نقابتهم.. ويدعو لمؤتمر الأحد المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

روى إبراهيم سعودي المحامي بالنقض، تفاصيل الاعتداء علي المحامين داخل نقابتهم، الثلاثاء الماضي، موضحا أنه في ظهيرة يوم ١٤ مارس توجه عدد من شباب المحامين والمحاميات صحبة المحضر المختص لتنفيذ الحكم القضائي واجب النفاذ الصادر لصالحهم بالغاء شروط تجديد العضوية التي أصدرتها نقابة المحامين مؤخرًا، والتي تمنعهم من سداد اشتراكاتهم بما يمنعهم من ممارسة عملهم أمام المحاكم، حيث رفض الموظف المختص باالشئون القانونية، تنفيذ الحكم. 
وأضاف سعودي، خلال بيان اصدره صباح اليوم، ازاء ذلك قرر شباب المحامين والمحاميات وقفة احتجاجية انتهت الى قرار لهم بالاعتصام بمقر نقابتهم حتى تنفيذ الحكم، مشيرًا أن تواصل معه عدد من الشباب لدعم حقهم المشروع في الاعتصام داخل نقابتهم.
وأكمل سعودي، في حوالي الساعة الخامسة مساءًا توجهت الى النقابة حيث تواجد عدد كبير من المحامين داخل مبنى النقابة الذي كانت قد اغلقت جميع مكاتبه وحتى البوفيه الخاص به وكل الأبواب فيه عدا باب الدلوف اليه، وكان مع شباب المعتصمين الأساتذة سعيد أباظة وربيع الملواني وأيمن عبدالعظيم وعدد كبير من الزملاء.
وأستطرد، بمجرد تداول الأحداث بين المحامين بدأ أعضاء المجلس في ارسال محامين لطلب التفاوض مع المتواجدين لمحاولة إنهاء الاعتصام حيث طلبوا مني ومن سعيد اباظة، وربيع الملواني الخروج للتفاوض مع خالد ابو كريشة وآخرين، وخرج سعيد أباظة للتفاوض في حين بقيت مع باقي المحامين داخل المبنى، وعاد اباظة بعد التفاوض وقرر انه توصل الى الرأي بتعليق الاعتصام والاجتماع مع عدد من أعضاء المجلس في الثانية من ظهر اليوم التالي للتفاوض حول تنفيذ الحكم.
وأضاف، نحو الساعة السادسة والنصف دخل مبنى النقابة فجأة عدد من أعضاء المجلس صحبة عدد من العمال وآخرين بدا أنهم محامون موالون للنقيب وتجمعوا بجوار باب البوفيه يتهامسون بما أدخل الريبة في نفوس المعتصمين.
وأثناء ذلك فوجئ المعتصمون بفصل الكهرباء عن نقابة المحامين وفِي ذات اللحظة حاول عدد من العمال الاحتكاك بالمعتصمين لطردهم خارج المبنى وبدأت المناوشات الكلامية، وقمت ببث ذلك على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بث مباشر فتراجعوا عن طرد المعتصمين، وظل الاعتصام قائما ومستمرا داخل المبني في الظلام وفي محيطه داخل أسوار النقابة. 
مع غرق النقابة في ظلام دامس لقطع الكهرباء عن المعتصمين بدأنا في استخدام كشافات الهواتف المحمولة للمساعدة على الاضاءة، واستمر الاعتصام في هدوء مع محاولات تفاوضية لفض الاعتصام من بعض المتطوعين من مؤيدي "عاشور" وتوافد الينا عدد من الزملاء من الشباب والشيوخ.
وأكمل البيان، في حوالي الساعة الحادية عشر انصرفت جميع المحاميات كرأي المعتصمين وتحدد من سيبيت من المعتصمين وقررنا ان مجدي المهدي المحامي الذي حضر للاطمئنان علي رفقة عدد من شباب الجيزة، البقاء معهم حتى الاطمئنان على المعتصمين.
في حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل وفِي لحظات دخل علينا المبنى المظلم عدد من البلطجية بعضهم ملثم وبعضهم غير ذلك يحملون أسلحة بيضاء وعصي وشوم وبصحبتهم عدد من "الكلاب"، حيث قاموا بترويع المعتصمين لإخراجهم من المبنى وتجمع حولي عدد من الشباب وأخرجوني من النقابة بعد إصابة طفيفة بابهام إصبع اليد اليمنى وانطلقت مع عدد من الزملاء الى قسم قصر النيل حيث لحق بنا من تمكن من الخروج من المبنى وعلمنا بعد ذلك بإصابة حازم سعيد المحامي في رأسه ونقله بالاسعاف الى مستشفى الهلال.
وتبين من جموع شهادة المتواجدين داخل المبنى أن هؤلاء الأشخاص دخلوا من الباب الرئيسي لشارع رمسيس المفترض أنه مغلق منذ زمن، وتم تحرير محضر بالواقعة ببلاغ مني وشهادة نحو ستة عشرة من الزملاء المعتصمين، وطلبنا تفريغ كاميرات أكاديمية السادات في شارع رمسيس وكاميرات الكنيسة ومحل أسلحة فتح الله المواجهة لباب عبدالخالق ثروت.
ودعا سعودي، الى مؤتمر صحفي ظهر يوم الأحد الموافق 19 مارس الساعة الثانية ظهرا بالنادي النهري للمحامين بالعجوزة، لعرض ما حدث والشهادات عنه والأزمات في نقابة المحامين، وفي صدارتها المحامين المحبوسين لوضع كافة الحقائق أمام الرأي العام من المحامين عمن تسبب في كل هذه الأزمات.