البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صيادلة الإسكندرية" تُوقف 75 ترخيصًا لـ"دخلاء" على المهنة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أرسلت نقابة صيادلة الإسكندرية تقريرًا عما قامت به نقابة صيادلة الإسكندرية من محاربة الدخلاء عن طريق لجنة الموافقة على الاسم ومحاربة الدخلاء فى الفترة من مارس 2015 إلى يناير2017، والمشكَّلة من أعضاء المجلس الدكتور إبراهيم أنسى ملك، والدكتور تامر الطحان، والدكتورة هبة عبدالعزيز.
وأوضح التقرير أن نقابة صيادلة الإسكندرية تلقّت 663 طلبًا لترخيص ونقل ملكية صيدلية، خلال العاميين الماضيين، وتمت الموافقة على منح الشهادة لـ588 صيدلية منهم، كما تم إيقاف تراخيص 75 صيدلية أثبتت التحريات أنها صيدليات مملوكة لدخلاء على المهنة.
وتم تقديم 36 اعتذارًا وتنازل عن الاستمرار في استكمال التراخيص، وإحالة 21 صيدليًّا للتحقيق، و4 آخرين لهيئة التأديب بالنقابة العامة بعد ثبات بيع أسمائهم لسلاسل، وأسفرت الأحكام التأديبية عن شطب 3 صيادلة من النقابة نهائيًّا واعتذار الرابع أمام هيئة التأديب.
كما تمت الموافقة على ترخيص 99 صيدلية بعد عمل توكيلات رسمية من الصيادلة للنقيب العام لصيادلة مصر، بإلغاء الرخصة في حال اكتشاف أن الصيدلية لغير صيدلي، وأقرّت بأحقّيّة النقابة في اتخاذ الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية والتأديبية.
وتمكنت النقابة من الحصول على حُكمين بإلغاء ترخيص صيدليات سلاسل، أحدهما بعد انتهاء جميع درجات التقاضي، والأخرى منظورة في الاستئناف.
كما قامت النقابة برفع جُنحة مباشرة ضد 2 ممن السلاسل لصاحب السلسلة وصاحب الصيدلية وهم الآن في درجات التقاضي.
وتوجَّه الدكتور أيمن عثمان، أمين عام نقابة الصيادلة، والدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء بالنقابة العامة، بالشكر للدكتور محمد أنسى الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ومجلسه؛ لوقوفهم ضد ظاهرة بيع الاسم لغير صيدلي.