البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعراض مزايا "اقتصادية قناة السويس" أمام المستثمرين القبارصة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قدم الربان أشرف المغني مدير عام ميناء السخنة خلال ختام اعمال اللجنة المشتركة المصرية القبرصية بنيقوسيا مرافقا لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي باعتباره ممثل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس عرضا شرح فيه الأنشطة والخدمات التي تقوم بها المنطقة، وقدم فيه معلومات عن الإطار القانوني والبنية التشريعية للمنطقة،وأهم الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة المستثمرين، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة بكل منطقة من المناطق الأربع.
وتناول العرض استعراض للمشروعات الجارية من تجهيز للمنطقة بالبنية التحتية من طرق وأنفاق ومطارات لربط المنطقة بالمدن والمحافظات بشبكة نقل ذكية، وإمكانيات موانئ المنطقة الاقتصادية الستة والتي تقع في مواقع استراتيجية على البحري المتوسط والأحمر.
وتطرق العرض للخدمات البحرية التي أعلنت المنطقة عن تقديمها في موانئها مبتدئة بميناء السخنة،بما يتيح فرص الاستثمار للشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.
وأشار المغني إلى اتجاه المنطقة للتيسير على المستثمرين من أجل خلق بيئة أعمال مواتية للاستثمار، واستعداد المنطقة لاستقبال جميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمنطقة، بما تمتلكه من تنوع جغرافي يساعدها على استقبال استثمارات متنوعة في كثير من المجالات.
وحضر الفعاليات عدد من رجال الاعمال والمستثمرين القبارصة بحضور ٤٠ شركة قبرصية في قطاعات الصناعات الدوائية وصناديق الاستثمار والزراعة والاستزراع السمكي والسياحة.
وكانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على رأس المباحثات التي قامت بها الوزيرة مع هذه الشركات حيث أشارت إلى أن الحكومة تقوم على تنفيذ برنامج اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب، خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس.