البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صيادلة كفر الشيخ": 39 عضوًا تنازلوا عن طلبات الترخيص

الدكتور أحمد عامر
الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء

أرسلت لجنة محاربة الدخلاء بنقابة صيادلة كفر الشيخ برئاسة الدكتور علاء ريحان تقريرًا للجنة العامة برئاسة د.أحمد عامر، أفاد بأنه تقدم للنقابة الفرعية 496 طلب للموافقة على الاسم التجاري للصيدليات تمت الموافقة على 387 طلب اسم تجارى بعد التحري عنهم بواسطة اللجان النقابية بالمحافظة والتأكد من امتلاكهم وإدارتهم من قبل أصحابهم الصيادلة.
وأوضحت نقابة كفر الشيخ أنه تم تقديم 39 طلب تنازل واعتذار من صيادلة بعد رفض اللجان النقابية واللجنة المركزية لطلب الاسم التجاري الخاص بهم، كما تم تحويل 24 صيدلي للتحقيق وقام 5 صيادلة بإلغاء طلب الاسم التجاري قبل بدء التحري عنهم بعد علمهم بقوة التحريات وإجراءات اللجان النقابية بالمحافظة.
وتوجه الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة بالشكر لمجلس نقابة كفر الشيخ برئاسة الدكتور محمد فهمي نقيب صيادلة كفر الشيخ على مجهوداتهم في القضاء على الدخلاء على المهنة.
وشدد على أهمية قرار رقم 200 لسنة2012 والذي يعطى الحق للفرعيات في الموافقة على تراخيص الصيدليات بعد إجراء التحريات اللازمة لمعرفة إذا كانت الصيدلية لدخيل أو لسلسلة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وحماية المرضى والمهنة من الدخلاء.
ودعا عامر إلى الإبلاغ عن الدخلاء على المهنة؛ وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم للتحقيق واتخاذ العقوبات المناسبة مع تعهد اللجنة بالسرية التامة.