البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سياحة البرلمان: "منعرفش حاجة" عن قرار الوزير بوقف إنشاء شركات جديدة

النائبة زينب سالم
النائبة زينب سالم

علقت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، على القرار الذى اتخذه يحيى راشد وزير السياحة، اليوم، بوقف إنشاء شركات السياحة لمدة عام، قائلة: "منعرفش حاجة".
وأشارت زينب فى تصريح خاص لــ"البوابة نيوز": أنا عضوة بلجنة السياحة لم أعلم شيئا عن هذا القرار، والوزير يتخذ قرارته من نفسه دون الرجوع إلينا.
وأكدت سالم أنه كان من المفترض أن يشير الوزير فى اجتماعاته إلى هذا القرار حتى يكون البرلمان على دراية كاملة بالأمور التي تحدث في الوزارة.
وطالبت زينب، الوزير بأن يشاور أعضاء لجنة السياحة فى كل الأمور التي تحدث المتعلقة بملف السياحة، قائلة: إننا شركاء فى مهمة واحدة، وأي حدث يحدث نتحمل أعباءه، ولا بد أن نشارك بعضنا من أجل مناقشة أي قرار".
كان قد أصدر وزير السياحة يحيى راشد قرارًا، اليوم الأحد، نصه كالآتي: وقف قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لمدة عام، وذلك وفقًا للقرار رقم 99 لسنة 2017 المنشور بـ"الوقائع المصرية".
ونص القرار على وقف- بصفة مؤقتة- ولمدة عام قبول طلبات إنشاء شركات سياحية بفئاتها المختلفة لعدم حاجة البلاد إليها خلال هذه الفترة اعتبارا من تاريخ نهاية سريان القرار رقم 227 لسنة 2017.