البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المؤتمر" يؤهل شبابه لخوض انتخابات المحليات

البوابة نيوز

بدأ حزب المؤتمر، اليوم السبت، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، تنفيذ خطته التى وضعها لتأهيل شباب الحزب لخوض الانتخابات المقبلة للمجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية من خلال عقد دورات تدريبية للشباب.
وقال الأمين العام لحزب المؤتمر ونائب الرئيس حامد الشناوى: إن هذه الدورات سوف تستمر داخل مقر الحزب بالقاهرة وجميع أمانات الحزب على مستوى الجمهورية لتعريف شباب الحزب بأهمية دور المجالس الشعبية المحلية فى ضوء الدستور وقانون الادارة المحلية الجديد والذى انتهت من اعداده لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، لتتم مناقشته وإقراره فى الجلسات العامة للبرلمان.
وأضاف "الشناوى" فى بيان له اليوم، أن هناك دورات تدريبة مكثفة يتم تنظيمها لجميع كوادر الحزب، من العمال والفلاحين والمرأة، إضافة الى دورات الشباب، مؤكدا أن الحزب قرر خوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية، وبمختلف مستوياتها سواء على مستوى المخافظاتن أو المدن أو المراكز والأحياء والقرى.
من جانبه، صرح أحمد خالد أمين عام اتحاد الشباب، بأن اليوم بداية تأهيل وتدريب شباب الحزب، الذين سوف يخوضون انتخابات المجالس الشعبية المحلية، وكانت البداية مع بعض كوادر اتحاد الشباب في محافظة القاهرة والجيزة، إلى أن يتم عمل هذه الدورات لجميع شباب الحزب في المحافظات خلال الفترة المقبلة.
وأكد أمين عام اتحاد الشباب، أن اتحاد الشباب حمل على عاتقه عهد أن يقدم لمصر نواب محليات مؤهلين قادرين على تحمل المسئولية، ومحاربة الفساد، وتغير الواقع الحالي.
وفى السياق ذاته، أكد الدكتور مهران عبد اللطيف، مسئول قطاع جنوب القاهرة، ومحاضر الدورات، أن دورنا اليوم هو تقديم ما نملكه من خبرات لتأهيل وتدريب شبابنا على خوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية، وتقديم جيل قادر على تحمل المسئولية.