البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسعار تذاكر سفر العمرة إلى الأراضي المقدسة

البوابة نيوز

قالت مصادر بشركة مصر للطيران: إن السعر الأساسى لتذاكر السفر إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة لهذا العام لم يطرأ عليه أى زيادة، بينما الوقود والضرائب المفروضة زادت بنسبة 100%، نتيجة ارتفاع سعر الريال السعودى مقابل الجنيه المصرى، وتعويم الجنيه مقابل العملات العربية والأجنبية.
وأوضحت المصادر أن الضرائب تمثل 65% من قيمة تذكرة الطيران، وهى تشمل ضرائب لتأمين المطارات، ويتم سدادها بالريال السعودى، ويتم سدادها للسلطات السعودية والجزء الآخر بالعملة المصرية.
وأوضحت المصادر أن تذاكر عمرة رجب وشعبان لهذا العام تشمل ٤ شرائح من الأسعار، تعتمد على مواعيد السفر والعودة، وخط سير الرحلة، الأول بمبلغ 5570 جنيها للمتجه إلى جدة، والثانى 5780 جنيها للمعتمر المتجه إلى المدينة المنورة، أما إذا كان يوم السفر والعودة مرتبط بالخميس والجمعة، فالتذكرة يصل سعرها فى حالة سفره إلى جدة لـ5660 جنيها، أما إذا كان متجهًا إلى المدينة المنورة يصل سعر التذكرة إلى 5850 جنيهًا.
وقالت المصادر: إن أسطول الشركة والأطقم الطائرة جاهزة تمامًا لبدء موسم سفر المعتمرين، فى حالة بدء حجز شركات السياحة لإعداد الرحلات لنقل المعتمرين، مشيرة إلى أنه في بداية التشغيل سوف تعتمد الشركة على جدول التشغيل المنتظم، حيث إنها تسير 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، وستتم المناورة بالطرازات إما بالتكبير أو التصغير طبقًا للاحتياج.
وأشارت المصادر إلى أنه حتى الآن لم تتلق مصر للطيران طلبات من شركات السياحة، نظرًا لعدم إتمام إجراءات توثيق العقود لدى وزارة السياحة، حتى تتمكن الشركات من إعلان برامجها، ومن المتوقع أن تنتهى من إجراءاتها خلال الأسبوعين المقبلين.
جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أصدر مرسومًا ملكيًّا، بتأجيل الزيادة المقررة على تأشيرات الحج والعمرة والرسوم الخاصة بالزيارات المتعددة إلى العام المقبل، والعودة إلى النظام القديم.