البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حازم أبو إسماعيل يطعن بتزوير أوراق اتهامه بحصار محكمة مدينة نصر

حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى لحازم صلاح أبو إسماعيل المتهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر في العام 2012، بالحديث خارج من القفص الزجاجى.
وقال أبو اسماعيل أنه قدم مذكرة تتكون من 46 صفحة بدفوعه بالقضية، وأنه تبين له وجود أخطاء قانونية كثيرة، لأن أقصى مدة للحبس الاحتياطي 18 شهرًا، غير أن المتهمين ظلوا محبوسين لمدة تفوقها بالمخالفة للقانون مضيفًا بأن حبس المتهمين على ذمة القضية باطل".
وتابع قائلًا: إن " القضية استمر التحقيق فيها لمدة سنتين ولم يذكر فيها اسمى، ليتم الزج بى في القضية لأغراض سياسية، ويوم 12 ديسمبر الماضى قررت المحكمة تمكيني من الحصول على نسخة من القانون وكتب وأوراق لإعداد مذكرة دفاعي، وهو ما تعذر حدوثه، وأطالب بالطعن بالتزوير على أوراق القضية؛ لأنها استبدلت بشكل مفاجئ".
وختم حديثه مؤكدا أنه لم يتمكن من مقابلة دفاعه، ولم يتمكن من الطعن بالتزوير على أوراق القضية، وممنوع عليه التحرك إلى قلم المحكمة لعمل تقرير الطعن بالتزوير، كما أنه ممنوع عليه عمل توكيل لأحد محاميه لعمل تقرير بالطعن بالتزوير على أوراق القضية، وممنوع عليه مقابلة محاميه منذ 3 سنوات.
وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.