البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تأجيل محاكمة 20 محاميًا بتهمة إهانة القضاة لـ 9 مارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجلت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار عمر سويدان، محاكمة 20 محاميًا، متهمين بإهانة القضاء، والتجمهر أمام مكتب رئيس نيابة مركز مغاغة، وتعطيل العمل ومصالح المواطنين وإثارة الفوضى، والشغب داخل محكمة مغاغة، وذلك في عام 2013، إلي جلسة يوم 9 من شهر مارس المقبل، لحين إعلان جميع المتهمين.
حضر الجلسة 18 متهمًا، فيما تغيب 2 من المحامين لعدم إعلانهم، وترأس هيئة الدفاع عن المحاميين كل من سامح عاشور، نقيب المحاميين، وسمير الصفتي، المحامي بالنقض، ومحمد طوسون، المحامي بالنقض، وطلب الدفاع التأجيل، لحين إعلان باقي المتهمين.
وكانت محكمة استئناف بنى سويف "مأمورية المنيا"، صدقت على قرار المحامي العام لنيابات المنيا، بإحالة 20 محاميًا بمركز مغاغة بشمال المحافظة، إلى محكمة الجنايات، بتهم الإضراب والتظاهر وتعطيل العمل بمنشآة قضائية، وتعطيل العمل بمحكمة مغاغة في عام 2013.
وتعود أحداث الواقعة إلى شهر مايو من عام 2013 عندما قام عددًا من المحامين بتعطيل العمل في النيابة العامة بمغاغة والتجمهر أمام مكتب رئيس نيابة مركز مغاغة، وعطلوا العمل بالمحكمة فى ذلك اليوم، وتم تحديد جلسة اليوم لنظر أولى جلسات محاكمة المحامين.