البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحذيرات أمنية من "سلاح آيفون" القاتل في مصر

البوابة نيوز

حذرت وزارة الداخلية، من الواردات غير القانونية من "مسدس آيفون"، وهو سلاح "متنكر" على هيئة الهاتف الذكي من شركة "أبل".
"المسدس"، الذي يمكن طيه ليصبح تمامًا على هيئة الهاتف الشهير، سيتم طرحه للبيع في أمريكا في غضون أسابيع قليلة، وفي نقرة واحدة يفتح المسدس للتصويب مع خاصية الليزر، بحسب ما ورد على موقع "التايمز" الإلكتروني.
وقالت الوزارة فى بيان لها، بشأن المسدس الذي لم تعثر على نسخ منه في مصر أنه من المتوقع تهريبه إلى داخل البلاد.
وجاء في البيان: "المسدس المتنكر يمكن إخفاءه بسهولة كما يمكنه اختراق المنشآت الحيوية ونقاط التفتيش، ولذا لا بد من اتخاذ اللازم من قبل الأفراد والضباط، لتوعيتهم واتخاذهم الحذر بشأن تلك النوعية من الأسلحة.
وأفادت مصادر أمنية، أن التخوفات الحقيقة من المسدس "المتنكر"، هي استخدام العناصر الإرهابية لمثل تلك النوعية عالية التقنية، فى ارتكاب جرائمها، لا سيما أن السلاح لا يمكن رصده إلا من خلال التدقيق الجيد فيه.
وأشارت المصادر، لـ"البوابة نيوز"، إلى التخوف من دخول تلك النوعية من الأسلحة بطرق غير شرعية، عبر المنافذ، مؤكدة وجود تشديدات أمنية واسعة.
ويباع المسدس بسعر 395 دولارا، أي أقل بكثير من سعر الآيفون الأصلي، الذي يبلغ نحو 600 دولار تقريبًا.
وتلقت الشركة المصنعة للمسدس في "مينيسوتا" 12 ألف طلب حتى الآن، وقال رئيسها التنفيذي "كيرك كجيلبرج": إن الفكرة جاءت بعد أن رأى أحد الأطفال مسدسًا في مطعم فأصيب بالخوف الشديد.
وأضاف "كيرك": "بات من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، ولتفادي كل ذلك نحن نعطي الناس فرصة إخفائه".
والسلاح ذو ماسورتين 9 ملم، لا يصنف على أنه "سري" بل قانوني في الولايات المتحدة.