البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انفراد.. تسجيل صوتي بين الخاطفين وأسرة أحد الضحايا بليبيا

البوابة نيوز

تسببت شبكة تهريب تقوم بتسفير الشباب عبر الحدود بطرق غير شرعية، في الإيقاع بـ15 مصريًا في يد جماعات مجهولة، قامت بتعذيبهم؛ والاتصال بذويهم وطلبت فدية وصلت لـ300 ألف دينار ليبي.
وحصلت "البوابة نيوز" على نص المكالمة بين الخاطفين وأسرة أحد المخطوفين ويدعى "محمد" من بنى سويف؛ وظهر المخطوف يبكي خلال المكالمة، وقال إنهم يعذبونه من أجل دفع الأموال، وأن أشخاصا ليبيين ومصريين هم من يحتجزونهم، وطالبوهم بدفع الأموال اليوم.
وتحدث شخص من أبشواي مركز قسم يوسف الصديق من الفيوم، قال إنه مختطف معه، وينتظرون دفع مبلغ الفدية حتى يتركوهم.
وأشار شقيق المختطف إلى أنهم جهزوا 25 ألف دينار ليبي، وسيجمعون باقي المبلغ خلال يومين وسيقومون بتوصيلها للخاطفين كي يفرجوا عنهم.
وكشف حمادة صلاح سيد، أحد مواطني قرية شريف باشا، بمركز بني سويف، لـ"البوابة" عن تفاصيل مكالمة وصلته يوم 5 يناير الجاري، عبر مجهولين من ليبيا، يتحدث خلالها شخص بلكنة مصرية، عن وقوع شقيقه أسيرًا في يدهم، وطالبه بدفع 70 ألف جنيه مصري "20 ألف دينار ليبي".
وقال حمادة صلاح: إن الشخص الذي اتصل به، طالبه بالتوجه إلى موقف مدينة "دمنهور" بمحافظة البحيرة، وأن يبعث له رسالة، عبر الهاتف الذي تحدث منه، ليتسلم المبلغ المالي المتفق عليه، عبر إيداعه بمكتب تحويل الأموال بالمدينة أو عبر وسيط سيحدده.