البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الاثنين وزير الصناعة في "النواب ".. واللجنة الدينية تناقش الرقابة المالية على الأزهر الشريف .. والخطة والموازنة تناقش مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل

مجلس النواب
مجلس النواب

الاثنين .. وزير الصناعة في "النواب "


تناقش لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب يوم الاثنين القادم طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد المرشدي، بشأن السياسات والإجراءات التي اتبعتها وزارة التجارة والصناعة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فيما تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف اجتماعًا لمناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو سنة 2015 حتى آخر يونيو 2016.

 فيما تعقد لجنة الاتصالات اجتماعا لمناقشة رد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على توصيات اللجنة في اجتماعها المعقود بتاريخ 15/11/2016 بشأن تطوير وتحسين الخدمات المحمول  والإنترنت.

كما تعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماع يوم الاثنين أيضًا لمناقشة مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات المعاونة لها للسنة المالية 2014/2015، وتناقش لجنة الخطة في اجتماعها مشروع قانون مقدم من النائب الدكتور محمد أحمد فؤاد، وعُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن إضافة مادة مستحدثة للقانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة.

على الصعيد ذاته تعقد لجنة الشئون الافريقية برئاسة مصطفي الجندي اجتماعًا لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب يس عبدالصبور، عن إمكانية ما تقدمه وزارة الشباب والرياضة في ترسيخ العلاقات مع دول حوض النيل بإقامة مهرجان في إحدى محافظات صعيد مصر واستضافة دول حوض النيل، فيما تناقش لجنة الدفاع والامن القومي في اجتماعها ،مقترح مقدم من المواطن أيمن مصطفى عبدالسلام، بشأن مساواة المادة 34 بالمواد "33، 38، 40، 42" الجنائية، والتي تنص على احتساب السنة ب 9 شهور فقط والإفراج بعد قضاء ثلثي المدة.