البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرقابة الإدارية تكشف مخالفات بالوحدات الصحية لثلاث قرى بالفيوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت حملة من هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، بإشراف العميد محمد رياض رئيس الهيئة بالفيوم، وبقيادة العقيد محمد أبو سنة عضو هيئة الرقابة الإدارية، عن وجود مخالفات فى الوحدات الصحية بـ3 قرى بمركز الفيوم، وتغيب العديد من العاملين بها.
وكشفت الحملة، ترك 8 من العاملين بوحدة إبجيج من بينهم 6 رائدات ريفيات و2 من الأطباء الصيادلة، العمل دون إذن، بالإضافة إلى شكوى المواطنين من الخدمة الصحية المتردية والمنظر العام للوحدة يؤكد تهالك مبانيها، وانتشار الحشائش فى جنباتها ما يشكل خطورة على صحة المترددين عليها.
كما كشفت الحملة أن منظومة الإطفاء داخل الوحدة تحتاج إلى مراجعة، والمبنى متهالك من الناحية الإنشائية، ومعمل التحاليل بها لا يعمل، بالإضافة إلى تغيب الطبيبة أثناء مرور الحملة، وتبين أن الوحدة بشكل عام غير منتظمة فى كل الأقسام.
وكلف عضو هيئة الرقابة الإدارية القائمين على الصحة بضرورة إعداد مقايسة بالتنسيق مع مركز ومدينة الفيوم لرفع كفاءتها وإعادة صيانتها تمهيدًا للمرور عليها مرة أخرى.
فيما كشفت اللجنة أثناء مرورها على الوحدة الصحية بقرية العزب، شكوى العاملين بها من قيامهم بنقل الأدوية والألبان من المخازن الرئيسية على نفقتهم الخاصة مرتين شهريًا وهو ما يعد مخالفة فى الوحدة الصحية بقريتى العزب وإبجيج.
كما تبين أن مركز التدريب المعد من مديرية الصحة داخل الوحدة الصحية والذى تم إنشاؤه عام 2005 لعقد الدورات التدريبية للأطباء ويحوى قاعات للمحاضرات وبعض الخدمات ومجهز على أعلى مستوى مغلق وغير مستغل وتحيطه القمامة من كل اتجاه.
وكشفت جولة الرقابة الإدارية بالفيوم، عن ضبط معمل تحاليل طبية فى قرية إبجيج غير مرخص، ومعمل آخر تحت الإنشاء دون ترخيص، وتم عمل المحاضر اللازمة للقائمين عليها، بالإضافة إلى ضبط حالتى تعدٍ بالبناء على الأراضى الزراعية بالقرية، وتغيب مسئول الخزينة والمخزن بالجمعية الزراعية بالقرية أثناء الحملة، وتبين توافر الأسمدة داخل الجمعية.