البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس جامعة الفيوم بحضر اجتماع مجلس معهد دول حوض النيل

الدكتور خالد اسماعيل
الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم

شهد الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بحضور الدكتور عدلى سعداوى عميد المعهد والدكتور محمود عبدالفتاح وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأكد رئيس الجامعة على أهمية الدراسات التى تم إنجازها والتى تهتم بالعلاقات بين مصـر ودول حوض النيل والآثار الاقتصادية لسد النهضة على المياه والزراعة وأمن مصر القومى كذلك الدراسات المتعلقة بالأمن الغذائى فى مصـر والتركيب المحصولى فى ظل نقص المياه، واستعداد المعهد لإقامة مؤتمر عن التعاون بين مصـر ودول حوض النيل.
وقال عميد المعهد: إن الاجتماع ناقش بعض الموضوعات المهمة ومنها اختيار الأعضاء الذين سينضمون إلى مجلس المعهد من الخارج وخطة المعهد فى العام المالى الحالى من تنفيذ دورات تدريبية للدارسين الأفارقة فى مجال مكافحة العدوى ومجال إدارة الأعمال الزراعية.
وأشار أن مجلس المعهد قد وافق على إنشاء قسمين جديدين وهما قسم الدراسات الهندسية والتكنولوجيا، وقسم الدراسات القانونية والسياسية والموافقة أيضا الموافقة على تدشين البوابة الرقمية للتعلم الإلكترونى بالمعهد وهو المشـروع الممول من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية