البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. زيارة وفد إفريقي في مجال التمريض لمؤسسة بهية

زيارة وفد إفريقي
زيارة وفد إفريقي بمجال التمريض لمؤسسة بهية

نظم أمس الإثنين مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض جامعة القاهرة، زيارة لعدد 20 متدربًا ومتدربة من دول إفريقية لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر، وعلاج سرطان الثدي، وذلك ضمن البرنامج التدريبي "التغذية والعلاج الغذائي لممارسة التمريض" والذي يعقده المركز بالتعاون مع الوكالة المصرية ومنظمة التعاون الدولي اليابانية "الجايكا". 

وخلال الزيارة تفقد المتدربين الأقسام المختلفة، ومنها: "وحدة الكشف المبكر – قسم العلاج الطبيعي – قسم العلاج الكيماوي – قسم العلاج الإشعاعي"، كما ألقى الدكتور أحمد حسن رئيس قسم طب الأورام بمركز بهية ندوة عن أهمية دور التمريض وأدوات رفع قدراتهم داخل بهية ورش العمل المختلفة التي يتم إعدادها لهم.

ومن جانبها أعربت الدكتورة آمال الحسيني مدرس تمريض الصحة النفسية بكلية التمريض جامعة القاهرة، عن انبهارها بهذا الصرح الطبي والاستقبال الحافل للزيارة، كما أثنت على النظافة والخدمات المقدمة، لافتة إلى أن إحدى المتدربات قاموا بزيارة بعض المستشفيات المتخصصة في علاج الأورام، وأن هذه الزيارة تعد الأفضل على الإطلاق من حيث المعلومات المقدمة والاستقبال والإمكانيات الحديثة التي شاهدوها.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على بدء تنظيم مثل هذه الزيارات بصفة دورية للتبادل العلمي والثقافي الذي يعد من أهم الأهداف التي تسعى مؤسسة بهية لتحقيقها.

جدير بالذكر أن مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي هي مؤسسة خيرية غير هادفة للربح مشهرة برقم 761 لسنة 2016 تقدم جميع خدماتها بالمجان وتهدف لزيادة التوعية بأهمية الكشف المبكر الذي يرفع نسبة الشفاء إلى 95%.