البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تصفية 5 إرهابيين حاولوا اقتحام كمين المطافئ بالعريش

البوابة نيوز

أكد مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدى لهجوم إرهابى مسلح، شارك فيه ما يقرب من 20 عنصرًا، صباح الإثنين، حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش، عبر استخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلًا عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة، وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.
وقال في بيان صحفي: قامت القوات على الفور بالتصدى الحاسم لهذا الهجوم، وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها إلى الكمين، والتعامل مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم، وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التى تم زرعها.
وأسفر الهجوم الغادر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذى تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة (6) من القوات و(6) من المواطنين، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج، وحالتهم العامة مستقرة.
كما نجحت القوات فى ضبط (14 خزينة بها العديد من طلقات عيــار 7.62×39 – 2 شريط متعدد – 30 طلقة آلى – 2 قنبلة يدوية – 2 جهاز لاسلكى – صديرى واقى – حزام ناسف - عبوة تحوى مواد مشتعلة – عدد (1) تايمر) كما تم ضبط سيارة تاكسى مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوى بعض الملابس التى كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.
وعقب ذلك حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائرى، وإطلاق النيران على القوات بكثافة، إلا أن الأخيرة تصدت لهم، وأجبرتهم على الفرار فى المنطقة الجبلية المتاخمة، ما أسفر عن استشهاد أحد المجندين.
وتقوم القوات حاليًا بعمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة، للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.