البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. الذكرى الأولى لرحيل "ثعلب" الكرة المصرية

حمادة إمام، نجم القلعة
حمادة إمام، نجم القلعة البيضاء الأسبق

فى مثل هذا اليوم، 9 من يناير عام 2016، تلقى عشاق نادى الزمالك صدمة قاسية، إثر الإعلان عن وفاة حمادة إمام، نجم القلعة البيضاء الأسبق، ووالد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، معشوق الجماهير المصرية.
ولد حمادة إمام، المُلقب بـ"الثعلب الكبير" في 28 نوفمبر 1942 ويعد من أهم رموز النادى، وهو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى فترة الثلاثينات.
انضم "إمام" إلى ناشئي الزمالك عام 1957، حينما شاهده على الكابتن شرف وقرر ضمه للنادى، وقد كان يلعب لمختلف فئات الشباب فى الزمالك وهو فى سن صغيرة، نظرًا لموهبته الكبيرة.
وكان حمادة إمام أول لاعب فى مصر يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، والتحق النجم الكبير بكلية الحربية عام 1963 وتخرج منها ضابطًا وترقى حتى وصل إلى رتبة عميد.
تعتبر أشهر مباريات "الثعلب" فى تاريخه، تلك التى لعبها ضد وست هام يونايتد الإنجليزى سنة 1966، حيث تألق ضد بوبى مور وجيف هيرست وتريفور بروكينج وغيرهم من نجوم المنتخب الإنجليزي فى ذلك الوقت، ليحرز ثلاثة أهداف من أصل 5 سجلها الزمالك فى ذلك الوقت.
اعتزل حمادة إمام عام 1974 واتجه بعدها للإدارة، حيث عمل مديرًا للكرة بالزمالك، وتدرج فى العمل الإدارى حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الجبلاية فى مجلس اللواء الدهشورى حرب.
وبعد اعتزاله اتجه "إمام" إلى التعليق الكروى، وأصبح واحدًا من أفضل وأشهر المعلقين فى الوطن العربى على مر التاريخ.