البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اعترافات قاتل صاحب محل خمور الإسكندرية: نحرت رقبته للتأكد من موته

البوابة نيوز

كشفت إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، سبب إقدام قاتل صاحب محل الخمور بشارع خالد بن الوليد، على جريمته، وتبين خلال اعترافاته المتهم أنه عقد العزم وبيت النية على ذلك انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور وسابقه تردده عليه منذ فترة وطلبه منه التوقف عن بيعها إلا أنه لم يمتثل. 
وأفاد بيان الرسمي الصادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم الخميس، أن المتهم اعترف بارتكاب حادث مقتل المجني عليه بأن عقد العزم وبيت النية على ذلك انتقامًا منه لقيامه ببيع الخمور وسابقه تردده عليه منذ فترة وطلبه منه التوقف عن بيعها إلا أنه لم يمتثل وأعد لذلك سلاح أبيض "سكين" أخفاه بين طيات ملابسه. 
وأضاف المتهم عادل عبد النور السيد سليمان 49 سنة، بائع، في التحقيقات، أنه توجه قبيل ارتكاب الحادث بحوالي ساعتين إلى محل المجني عليه إلا أنه لم يجده فجلس على أحد المقاهي بذات المنطقة وانتظر بعض الوقت لحين حضوره ثم توجه إليه مرة أخرى فوجده جالسًا أمام المحل فحضر من خلفه وأخرج من بين طيات ملابسه السكين التي أعدها مسبقا لذلك.
وتابع: أنه قام بالإمساك برأسه وذبحه بالسكين من رقبته ثم كرر ذات الفعل حتى تيقن من إزهاق روحه وفر هاربًا، مشيرًا بإحرازه للسكين المضبوط بحوزته بقصد الدفاع عن النفس واستخدامها في ارتكاب وقائع أخرى. 
تعود الواقعة، عندما تلقى قسم أول المنتزه بوفاة يوسف لمعي عبدالله جاد مسيحي الديانة، صاحب محل محمصة رويال بشارع خالد بن الوليد دائرة القسم إثر قيام شخص مجهول بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض "سكين" محدثًا إصابته بجرح قطعي غائر يمين ووسط العنق أثناء تواجده أمام محله. 
وتم ضبط المتهم عقب تقنين الإجراءات، بأحد الأكمنة المعدة له بالقرب من محل إقامته وضبط بحوزته سلاح أبيض "سكين متوسط الحجم، وبإرشاده، تم ضبط السكين المستخدم في الحادث، وتم التحفظ على السكين المستخدم والجاكيت الذي كان يرتديه وقت ارتكابه الحادث عليه أثار دماء.