البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في اليوم الأول للبطولة الإفريقية للسلة.. إشادة بالحفل والتنظيم.. وانسحاب فريقين.. وفوز العرب في كل المباريات

البوابة نيوز

اختتمت مساء أمس الأربعاء مباريات اليوم الأول للبطولة الأفريقية لأندية كرة السلة التي يستضيفها النادي الأهلي خلال الفترة من 7 إلى 16 ديسمبر الجاري. 
وجاءت نتائج الأربع مباريات التي لعبت كالتالي، فاز الأهلي بقيادة المدير الفني طارق خيري على فريق مانتو الكاميروني بنتيجة 82-53، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى ؛ بينما فاز فريق الإفريقي التونسي علي فريق كانو بيلارز النيجيري بنتيجة 87-47 ضمن مباريات المجموعة ذاتها التي تضم فرق ( الأهلي المصري - أول أغسطس الأنجولي، والأفريقي التونسي، ونوزي مانتو الكاميروني، وكانو بيلارز النيجيري ). 
وفي المجموعة الثانية التي تضم فرق ( المجمع البترولي الجزائري - أويلارز الأوغندي - سلا المغربي، وبياك الكاميروني، - ليبولو الأنجولي ) فقد فاز فريق المجمع البترولي الجزائري على فريق أويلارز الأوغندي بنتيجة 77 – 69 ؛ بينما فاز فريق سلا المغربي على فريق ليبولو الأنجولي بنتيجة 84-83.
ومن جهة أخرى فقد ابلغ ناديي باييرو من جمهورية الرأس الأخضر، بالمجموعة الأولي مع الأهلي، وفريق كاستمز النيجيري، بالمجموعة الثانية الاتحاد الإفريقي للعبة بانسحابهم من البطولة ؛ليتقلص بذلك عدد الفرق المشاركة إلى 10 فرق في البطولة مقسّمة علي مجموعتين.
وفي السياق ذاته شهد حفل افتتاح البطولة وتنظيم اليوم الأول إشادة من جانب مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة السلة إلى جانب إشاده أيضًا برئيس الاتحاد المصري للعبة " مجدي أبوفريخة " الذي أكد بأن النادي الأهلي هو فخر مصر. مضيفًا مصر دائمًا قبلة لجميع الاتحادات الأفريقية. 
وبالحديث عن الحضور الجماهيري فقد شهدت مباراة الأهلي حضور رابطة مشجعي النادي الأهلي للمباراة وهو الأمر الذي أسعد لاعبي الأهلي وأبدوا تفاؤلهم بالجماهير متمنيين التتويج بالبطولة الإفريقية ؛ فيما أعرب المدير الفني للفريق طارق خيري عن سعادته بتحقيق الفوز في ضربة البداية مؤكدًا أن أداء الفريق سيتحسن في المباريات القادمة. 
يذكر ان قائمة النادي الأهلي ممثل مصر الوحيد بالبطولة تضم اللاعبين: طارق الغنام، وشريف الدياسطي، ومصطفى الشافعي، ومؤمن أبوالعينين، وإبراهيم الجمال، ومهند الصباغ، ومحمد أبوالنصر، وسيف سمير، وكريم دهشان، وأحمد سلعاوي، بالإضافة إلى الثنائي المحترف من الولايات المتحدة الأمريكية ماركيث كامينجز وواين أرنولد.