البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الأربعاء 26 أكتوبر

أهم الأخبار المتوقعة
أهم الأخبار المتوقعة

تنشر "البوابة نيوز" أهم الأخبار المتوقعة، اليوم الأربعاء، الموافق 26 أكتوبر.
القاهرة.. يفتتح الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، المؤتمر السنوي الثاني لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تحت عنوان "اختبارات قياس مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها – تجارب وإنجازات"، الذي تقيمه الرابطة العالمية لخريجي الأزهر ويستمر يومين.
القاهرة.. تعقد الشعبة العامة لتجار الآلات والأجهزة والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة اجتماعًا موسعًا بمقر غرفة القاهرة، لمناقشة أثر تطورات سوق الصرف على المستلزمات الطبية.
القاهرة.. تنظم رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر ندوة بعنوان "اللغة العربية وعلاقتها باللغات الأخرى"، وذلك في إطار إظهار دور اللغة العربية ومدى تأثرها وتأثيرها في اللغات العالمية على مر الزمان.
الرياض.. يناقش الاجتماع السنوي المشترك لوزراء المالية ومحافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون الخليجي مع صندوق النقد الدولي بالرياض القضايا الاقتصادية التي تهم دول المجلس.
الكويت- المنامة: تنطلق بالبحرين فعاليات تمرين (أمن الخليج 1) الذي يقام للمرة الأولى بمشاركة واسعة من القوات التابعة لوزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويستمر حتى منتصف الشهر المقبل، حيث يهدف التمرين إلى تدريب العناصر الأمنية على كيفية التعامل مع جميع الأحداث ورفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون لمواجهة الأزمات والمواقف الطارئة وتبادل الخبرات والمعلومات في مجالات التخطيط والتنفيذ المشترك.
الخرطوم.. يتوجه وزير خارجية السودان الدكتور إبراهيم غندور، إلى تركيا في زيارة رسمية تستغرق يومين يسلم خلالها رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، كما سيلتقي كلاً من رئيس الوزراء ووزير الخارجية التركيين.
برلين.. يلتقي وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، مع رئيس وزراء فلسطين رامي الحمد الله في مباحثات دورية مع مجلس وزراء البلدين تشمل آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومن ثم الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، فضلا عن التعاون الفلسطيني الألماني الثنائي، لاسيما الاقتصادي والتعليمي ومجالات الطاقة.
الجزائر.. يصل رئيس وزراء النيجر بريجي رافيني إلى الجزائر في "زيارة عمل" تستمر يومين بدعوة من رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال حيث ستسمح للطرفين بتقييم التعاون الثنائي وتحديد سبل ووسائل تعزيزه، في إطار تعزيز علاقات الصداقة وحسن الجوار.
باريس.. تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، المؤتمر الوزاري حول "عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في الفضاء الفرانكفوني" بمشاركة وزيري الخارجية والدفاع الفرنسيين جون مارك إيرولت وجون إيف لودريان، وسيضم المؤتمر، الذي يعقد لمدة يومين، 60 دولة.
طوكيو.. يُجري الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الذي يزور اليابان، محادثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك في ضوء تنامي المخاوف بشأن موقف الفلبين من قضية بحر الصين الجنوبي وتصاعد اللهجة العدائية من جانبها تجاه الولايات المتحدة.