البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استنفار أمني تحسبًا لعودة مصريين يقاتلون في صفوف "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد المطارات والمنافذ البرية والبحرية المصرية حالة استنفار قصوى من جانب الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتعاون مع حرس الحدود لترقب وصول عدد من المقاتلين المصريين المنضمين للتنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق. 
ولفتت مصادر أمنية لـ" البوابة نيوز" إلى أنه من المتوقع بعد الخسائر التي لحقت بالتنظيم الإرهابي داعش في العراق وبالتزامن مع معركة تحرير مدينة الموصل والعمليات العسكرية في سوريا، هروب تلك العناصر التفكيرية من مناطق القتال والعودة إلى مصر.
وأضافت المصادر، أنه تم تعميم قوائم بأسماء عدد كبير من المنضمين للتنظيمات الإرهابية خارج البلاد على كل المنافذ الجوية والبرية والبحرية بهدف القبض فورا على أي عناصر منضمة إلى (داعش) ممن يحاولون دخول البلاد أو مغادرتها.
في هذا السياق نفذت وزارة الداخلية عددا من الخطوات الاستباقية لاجهاض المخططات العدائية وبتوجيهات من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية لمكافحة العناصر الإرهابية الخطرة.
الجدير بالذكر انضمام 5000 مصري إلى تنظيم داعش الإرهابي يُضاف إليهم عدد 1200 انضموا إلى جبهة النصرة وتنظيمات متطرفة أخرى في سوريا وليبيا والعراق.
يشار إلى أن المتابعات الأمنية أوضحت أن عددًا منهم وصل إلى مناصب قيادية في تنظيمي داعش والنصرة، كما تم الإعلان عن مقتل عدد منهم.