البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. تجربة عملية لمواجهة الحرائق والانفجارات بدمياط

البوابة نيوز

نفذ ميناء دمياط، مناورة عملية تتمثل في حريق مواد سائلة ملتهبة خارج عن السيطرة بجوار رصيف رقم 12 بميناء دمياط، مع إكتشاف عبوة ناسفة بجوار تنكات الزيت تم تثبيتها بواسطة عناصر إرهابية نتج عنه تدمير جزء من الرصيف وتوقف العمل به وتدمير ثلاثة خطوط مواسير، مع افتراض إن الحريق والانفجار نتج عنه خسائر بشرية في الأرواح تقدر بـ 5عمال و25 إصابة.
و أضاف اللواء بحري ايمن صالح، رئيس ميناء دمياط، أن المناورة تهدف إلى تأكيد قدرات كل المشتركين على مجابهة الظروف الطارئة والأزمات وأهمية التعاون والتنسيق فيما بينهم.
وشارك في المناورة إلى جانب هيئة الميناء كل من إدارة الحماية المدنية وإدارة شرطة المسطحات المائية وإدارة قوات الأمن وإدارة الإسعاف ومديرية الصحة وإدارة المرور وإدارة الأمن المركزي " الاحتياطي القريب، الاحتياطي الحاسم"، والفرقة 18 من القوات المسلحة.
حضر المناورة كلا من الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط واللواء نادر جنيدي، مدير أمن دمياط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي ورئيس فرع إدارة الأزمات بالجيش الثاني الميداني ومندوبين عن هيئة عمليات القوات المسلحة،و قد أشاد الجميع بفكرة البيان والذي أوضح دور كل فرد في كل جهة مشتركة.
و قد أثني محافظ دمياط ورئيس أركان الدفاع الشعبي والقادة الحاضرين على نجاح المناورة الذي إتسم بالواقعية والدقة في الأداء، وذلك نتاج جهد كبير وتدريب جاد استمر لمدة شهر كامل وتوجهوا بالشكر والتقدير لجميع المشاركين، وتم إهداء درع قيادة قوات الدفاع الشعبي للميناء.
و لأول مرة في البيان يتم استخدام المستويات الثلاثة في السيطرة على أزمة في مرفق حيوي وإدارتها، حيث تم استخدام إمكانيات هيئة الميناء ثم إمكانيات المحافظة ثم إمكانيات القوات المسلحة في تتابع وتنسيق كامل.