البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ربيعة يثير القلق في الأهلي.. والبدري: حققنا المطلوب قبل توقف الدوري

رامى ربيعة مدافع
رامى ربيعة مدافع الأهلي

أكد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، أن الفريق حقق المطلوب منه بالفوز فى أول ٣ لقاءات بالدورى قبل فترة توقف الدورى، وذلك بعد أن تخطى عقبة وادى دجلة أمس الأول الأربعاء بهدفين لهدف فى اللقاء المثير الذى أقيم على ملعب بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الثالثة من المسابقة، مشيرا إلى أن الفريق يتطور من مباراة الى أخرى وهو ما ظهر واضحا فى اللقاء الأخير.
وأضاف البدرى أن اللاعبين يلتزمون بتعليمات الجهاز الفنى ويتم تطبيقها بشكل جيد، مشددا على أن الفوز تحقق على منافس صعب يقوده مدير فنى كفء، هو الفرنسى باتريس كاريترون، مؤكدا أن اللعب من لمسة واحدة والنقل السريع للكرة أحد أهم أسلحة الأهلى فى المباريات.
وأشاد البدرى بالمستوى الذى قدمه كريم نيدفيد لاعب الفريق الصاعد الذى حصل على الفرصة للعب أساسيًا، مشددًا على أنه ينتظر الكثير منه فى المرحلة المقبلة، وهو ما يؤكد حرص الجهاز الفنى على منح الفرصة لجميع اللاعبين، وأن الأفضل هو من يتم الدفع به فى المباريات.
ويرى البدرى أنه من المبكر الحديث عن لقب الدورى، لأن الفريق لم يخض أكثر من ٣ أسابيع وأنه يتعامل مع المسابقة على مراحل، بعد أن حقق الهدف الأول بحصد أول ٩ نقاط قبل التوقف الطويل، وبعدها يكون التفكير فيما هو قادم.
من جانبه قرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى الأهلى صرف مكافأة إجادة للاعبين بعد العرض القوى أمام دجلة، وذلك لرغبة الجهاز الفنى فى رفع الروح المعنوية للاعبين، للاستمرار على نفس هذه الحالة الفنية والبدنية خلال فترة توقف الدوري.
وكان الجهاز الفنى قد قرر منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٣ أيام بعد مباراة دجلة على أن يعود الفريق للتدريب، بعد غد الأحد حيث يعقد البدرى جلسة خاصة مع الجهاز المعاون، لوضع البرنامج الذى سيسير عليه الفريق فى فترة التوقف.
فى شأن آخر سادت حالة من القلق داخل الجهاز الفنى بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية حاجة رامى ربيعة مدافع الفريق لإجراء عملية جراحية ثانية فى الركبة بعد الفحوصات التى خضع لها تحت إشراف الطبيب الألمانى ماير الذى طلب إجراء أشعة جديدة للاعب، وأثبتت حاجته لإجراء عملية «تنظيف» للركبة بعد العملية الأولى التى كان قد خضع لها تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز فى القاهرة فى وقت سابق.
مدة غياب اللاعب عن الملاعب ستزيد فى المرحلة المقبلة بعد أن كان حسام البدرى يُمنى نفسه بسرعة عودة رامى ربيعة كأحد أهم لاعبى التشكيل الأساسى للفريق الذين يتم الاعتماد عليهم فى الخط الخلفي.
اللاعب يشعر بنوع من القلق على مستقبله لا سيما أن هذا السيناريو حدث من قبل مع محمد ناجى «جدو» مهاجم الأهلى السابق والمقاولون العرب الحالى، حيث لم يستطع العودة لمستواه بعد إجراء عمليتين جراحيتين فى الركبة، وذلك على الرغم من صغر سن رامى ربيعة الذى يعد من نجوم المستقبل فى النادي.
ومن ناحية أخرى، أعرب مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عن سعادته بالهدف الذى سجله فى شباك فريق وادى دجلة، خلال المباراة التى جمعت الفريق أمس الأول الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة بمسابقة الدورى الممتاز، وانتهت لصالح الأهلى بهدفين مقابل هدف.
وقال مؤمن، إنه رغم سعادته بالهدف الذى سجله، إلا أن الأهم بالنسبة له هو فوز الفريق وتحقيق الانتصار الثالث على التوالى فى مسابقة الدورى، مشيرا إلى أن أداء الفريق كان مميزا خلال لقاء دجلة.
وأشار إلى أن الهدف الذى سجله فى شباك دجلة هو الأول له منذ آخر هدف سجله أمام إنبى فى نصف نهائى بطولة كأس مصر، مضيفا أنه رغم عدم إحرازه للأهداف فى المباريات الماضية، إلا أنه يسعى جاهدا لمساعدة زملائه وصناعة الفرص والظهور بشكل فعال يساعد الفريق على تحقيق الفوز.