البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 29 سبتمبر

أهم الأخبار المتوقعة
أهم الأخبار المتوقعة

ينشر "البوابة نيوز" أهم الأخبار المتوقعة الصادرة اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016.
القاهرة: يشهد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحلمي النمنم وزير الثقافة، ويحيى راشد وزير السياحة احتفالية ملتقى الأديان العالمي "هيا نصلي معا" بسانت كاترين بجنوب سيناء.
القاهرة: التشغيل التجريبي لميناء أرقين البري بين الجانبين المصري والسوداني.
القاهرة: تطلق وزارة الشباب والرياضة، أولى رحلات قطار الشباب إلى مدينتي الأقصر وأسوان موسم 2016/2017، ضمن مشروع "اعرف بلدك" بمشاركة نحو 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات، وتستمر هذه الرحلات على مدى 30 فوجا بواقع 700 مشارك في كل فوج وتنتهى في27 أبريل 2017.
القاهرة: تطلق وزارة المالية "موازنة المواطن" للعام المالي الحالي 2016 /2017، وذلك للعام الثالث على التوالي في إطار سياستها الرامية لإشراك المواطنين ومنظمات المجتمع المدني في صياغة أولويات السياسة المالية للدولة عبر تعريفهم بأهم ما ورد بالموازنة العامة باستخدام شرح مبسط للسياسة المالية التي تتجلى بالموازنة العامة والإجراءات التي تتبعها الدولة لتوفير حقوق كل مواطن في السكن والعلاج والتعليم وتحسين جودة الحياة من خلال برامج مختلفة تمولها الخزانة العامة للدولة.
القاهرة: ينظم المركز المصري للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع المركز الدولي للمشروعات (سايب)، في مدينة الغردقة، ورشة عمل تمتد لثلاثة أيام، تحت عنوان "مؤشر جودة الحياة في ريف الصعيد".
الإسكندرية: ينظم المعهد السويدي بالإسكندرية ورشة عمل بمقر المعهد بمنطقة المنشية وسط مدينة الإسكندرية حول الاستدامة والتغير المناخي والاستثمار في المستقبل، وذلك بالتعاون مع مركز كمال أدهم للتليفزيون والصحافة الرقمية بالجامعة الأمريكية.
عواصم العالم: يحيي العالم يوم الملاحة البحرية العالمي 2016 تحت شعار "النقل البحري لا غني عنه للعالم"، حيث يسلط الاحتفال هذا العام الضوء على العلاقة المتينة والحاسمة القائمة بين الشحن والمجتمع العالمي.
صوفيا: يترأس وزير الاقتصاد بوجيدار لوكارسكي وفدا يتوجه إلى أذربيجان كجزء من لجنة ثنائية ستنعقد على مدى يومين.