البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

راشد: طالبنا اتحاد البنوك بدعم تطوير الفنادق وتأهيل البنية التحتية

 اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، يحيى راشد وزير السياحة، بالرقابة على المطاعم والكافيهات السياحية، من حيث نوعية ومستوى الخدمة، وكذا ما يسمى بـ"المنيمم تشارج"، باعتباره أمرًا غير قانوني، مطالبا الجهاز بمساندة جهود التصدي لاحتكار صناعة السياحة، وتوعية المجتمع بالفكر السياحي.
جاء ذلك خلال ندوة مجلس الأعمال المصرى الكندي والمصرى للتنمية المستدامة اليوم، تحت عنوان "أزمة السياحة في مصر.. الفرص والحلول" بحضور وزير السياحة، وناجى عريان رئيس لجنة السياحة بمجلس الأعمال المصرى الكندى، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، والمجلس المصرى للتنمية المستدامة.
وردا على سؤال حول تدهور أوضاع الفنادق وتراجع مستوى الخدمة والعمالة، ومديونيات المستثمرين، وعدم جاهزية البنية التحتية، في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة لجذب السياحة، قال الوزير إن مصر لديها ٢٠٣ آلاف غرفة فندقية، وتصل نسب اشغالات الغردقة على سبيل المثال ٦٠٪‏، ما يؤكد جاهزيتها، كما وضعت الوزارة برنامجا تعرضه على اتحاد البنوك والمصارف لتحفيز المستثمر على التجديد والتطوير، وبدعم أيضا من صندوق السياحة، خاصة لصغار المستثمرين.
ولفت الوزير أن جانب التسويق تم إسناده لشركات أجنبية خاصة وليس للدولاب الحكومي، حتى لا تتعطل بسبب الروتين، أو تخضع لفكر تقليدي، ولكن الوزارة أيضا تحاسب تلك الشركات بصرامة، وتقدم لها كل الأدوات التي تحتاجها في عملها.