البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. جولة مكبرة لـ"الرقابة الإدارية" بالأقصر على المجمعات الاستهلاكية

البوابة نيوز

شن مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، اليوم الثلاثاء، حملات مكثفة على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين ومنافذ التوزيع والمحال الكبيرة لبيع السلع التجارية واللحوم وفروع الهايبر ماركت.
قاد الحملة الرائد ياسر يسري عضو مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر، تحت إشراف العميد حسام شهاب رئيس المكتب وذلك بمشاركة مفتشي التموين والصحة والزراعة والطب البيطري ومباحث الضرائب العامة والتهرب الضريبي وذلك في إطار دور الهيئة الرقابي وحرصها على متابعة الأسعار والخدمات المقدمة للمواطنين وسلامتهم.
وأطلعت اللجنة المشاركة في الحملة على الشهادات الصحية والبطاقات الضريبية والأوراق الخاصة بالأماكن التي تم المرور عليها كما تابعت مدي توافر السلع الغذائية للمواطنين وجودتها وسلامتها وكذلك أسعارها وحرصت على تلقى وسماع شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار والنقص في بعض السلع.
واستهدفت الحملة مراقبة المحال الكبرى والمجمعات الاستهلاكية وضمان توافر السلع بأسعار مناسبة إضافة إلى التفتيش عن المخالفات في المجمعات الاستهلاكية ولدي بدالي التموين والتعرف على مشاكل المواطنين وتغطية منافذ البيع لاحتياجاتهم، إلى جانب السيطرة على فساد بعض التجار الكبار.
وتابعت اللجنة عملها بالتفتيش على الأسعار والسلع ومتابعة جودة السلع والالتزام بضوابط العمل ونظافة المحال الكبرى والمجمعات حيث حذرت اللجنة الباعة والتجار ومسئولي الهايبرات الكبيرة والمجمعات من رفع الأسعار أو التلاعب بها وعدم استغلالهم لحاجة المواطنين أول القيام بعمليات الغش والخداع وطالبت بضرورة الحرص على سلامة السلع وخاصة اللحوم وتوفير تهوية جيدة وتخزين مناسب حرصا على صحة المواطنين وتوفير وبيع كل السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.