البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استمرار سماع أقوال العاملين بـ«قطاع الأخبار»

"ماسبيرو" يطلع الأمن الوطني على تحقيقات "حوار الرئيس"

ماسبيرو
ماسبيرو

تواصل الشئون القانونية المركزية باتحاد الإذاعة والتليفزيون التحقيقات فى أزمة بث حوار الرئيس عبدالفتاح السيسى مع قناة «pbs» الأمريكية، واستمرت التحقيقات خلال الأيام الماضية مع عدد كبير من العاملين بقطاع الأخبار وإداراته المختلفة.
وكشفت «البوابة» عن وجود عدة مفاجآت فى تحقيقات الشئون القانونية، ظهرت من خلال التحقيقات التى تجرى يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بصورة يومية. 
وكانت الشئون القانونية برئاسة الاتحاد، أجرت معاينة شاملة لمقر التبادل الإخبارى والأقمار الصناعية، ولا تزال تمارس عملها يوميًا منذ حدوث الواقعة.
وكشفت كواليس التحقيقات الداخلية التى تم إبلاغها لجهاز الأمن الوطنى عن صدور قرار بعقوبة تأديبية بحق أحد المراسلين بقطاع الأخبار، بسبب خطأ مماثل فى تغطية أنشطة الرئيس قبل أشهر قليلة من الواقعة الأخيرة.
واكتشفت الشئون القانونية خلال تحقيقاتها، أن الشريط الذى تم تسجيل حوار الرئيس عليه، اختفى منذ الساعة العاشرة والنصف وحتى الساعة ١٢ مساء، وهو ما يثبت أن هناك بعض القيادات شاهدت الشريط قبل عرضه، كما أن مصدرا أكد أن التحقيقات توصلت لمعلومات تؤكد أن بعض القيادات تلقوا تفريغًا كاملًا للحوار وإسكريبت بالتفاصيل قبل الحلقة، بهدف استخراج التصريحات التى تكتب على الشاشة أثناء العرض، وبرغم ذلك لم يكتشف أحد منهم أن الحوار قديم ومختلف عن الحوار الجديد.
وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرة خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن أجهزة سيادية بالدولة تتابع التحقيقات بصورة مباشرة، وتجرى تحريات أخرى منفصلة لكشف جميع تفاصيل الواقعة ومعرفة كل الأسماء التى تسببت فيها.