البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصدر أمني: رصد "سمسار مركب رشيد" للقبض عليه

محمد فكيه عباس عطيه
محمد فكيه عباس عطيه سمسار مركب الموت برشيد

أفادت مصادر أمنية، أنه تم إخطار النيابة العامة لاستصدار إذن قضائي للقبض على "محمد فكيه عباس عطية"، سمسار مركب الموت برشيد، وتم إخطار الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت «البوابة نيوز»، قد كشفت عن هوية أحد سماسرة مركب رشيد، الذي راح ضحيته 162، وتم انتشال جثث العشرات، حيث تم التوصل لصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن طريق بعض أهالي قرية ميت الكرماء، التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وهى بلد السمسار، والتي تشتهر بأن معظم أبنائها في إيطاليا، وسافروا عن طريق البحر.

وتبين من خلال الصفحة الشخصية له، والتي تحمل اسم «محمد فكيه معاك»، ومن خلال تأكيدات عدد من المواطنين أنه سمسار حقيقي، وهذه صفحته الشخصية، وليست وهمية، ومعروف لدى الجميع.

فيما حملت الصفحة الكثير من التدوينات الخاصة بالسمسار، والتي يهاجم فيها من يتهمونه بأنه المتسبب في غرق الشباب وموتهم حيث أكد عبر تدويناته، أنه لم يضرب أحدًا على يديه ليدفع له الأموال لتسفيره، كما استهزأ بمن مات في حادث الغرق.

وقال في تدويناته: «اللي يموت يولع أنا مبضربش حد على إيده، واللي مش عايز يسافر ما يسافرش، وأنا بنزل البلد والله، واللي يعرف عايز يقول كلمة يوريني»، كما كتب أيضًا «يا جماعة هي الناس اللي ماتت دي أنا قاصد أموتها، ما اللي يموت يموت، وبعدين الحوار عادي خالص، الناس عايزه إيه بطلوا كلام شوية، اللي عايز يسافر يسافر، واللي مش عايز يولع بعيد عني».

جدير بالذكر أن عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التي غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد، ارتفع إلى 165 غريقًا، وتم إنقاذ 158 شخصًا، فيما يزال هناك أكثر من 200 مفقود، وقام أهالي قرية ميت الكرما بتشيع جثمان أحد أبناءها في الحادث، مساء أمس الأول، ويزال هناك شباب مفقودين آخرين من أبناء القرية، كانوا على نفس المركب.