البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المترو: منشور تطبيق الأسعار الجديدة لم يصل المحطات حتى الآن

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت مصادر من شركة مترو الأنفاق أنه لم يصل المحطات حتى الآن منشور إعلان موعد تطبيق الزيادة الجديدة بأسعار التذاكر، موضحا أنه من الضروري وصول المنشور إلى المحطات قبل 48 ساعة على الأقل من بدء التطبيق.
وأضاف المصدر أن إعلان موعد التطبيق في يد مجلس الوزراء وحده، الذي يتجه لإقرار تعريفة جديدة للأسعار وفقًا لشريحتين إحداهما vip. والأخرى عادية بسعرين 2 جنيه وجنيه ونصف، موضحا أن الشركة قامت بلصق شريط اصفر فسفورى على أول عربتين خلف كابينه القيادة لتحمل طابع عربات vip.
وكشف عن اتجاه الشركة لعدم المساس بأصحاب الاشتراكات السارية في الوقت الحالي وحتى نهايتها وكذلك التي يتم استخراجها في الوقت الحالي قبل إعلان الزيادة رسميًا، لافتا أنه تقرر تشكيل مجموعات من الأمن الإداري لشن حملات على عربتي رجال الأعمال، وفرض غرامات فورية تصل إلى 50 جنيها، على المتهربين من شراء تذكرتها أو حاملي تذاكر باقي العربات.
وأشار إلى أنه فقط سيتم إضافة نفس اللون الأصفر على تذاكر vip لتصبح مميزة عن التذاكر العادية، وسيتم إصدارها من شبابيك خصصت لذلك دون الحاجة إلى نظام جديد لإصدار التذاكر في الوقت الحالي.
وأضاف: أن الشركة في عجلة من أمرها لتطبيق قرار الزيادة بسبب نزيف الخسائر التي لا تنتهي، ولا تستطيع الانتظار حتى منتصف عام 2017 لحين وصول ماكينات التذاكر الجديدة من فرنسا بموجب التعاقد مع شركة تاليس لتوريد 850 ماكينة تذاكر مبرمجة جديدة قادرة على احتساب عدد المحطات التي قطعها الراكب بمحطة واحدة.