البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البيئة: تجميع 880 طن قش أرز بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت وزارة البيئة في بيان اليوم الإثنين، أنه في إطار الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها الفرع الإقليمى لمحافظتى الشرقية والإسماعيلية للحد من تلوث الهواء تم امس الأحد تجميع 56 طن قش أرز ليبلغ إجمالى ما تم تجميعه حتى الآن إلى (880) طنا، كما استطاع المحور المنتشر بمركز أبو حماد بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي السيطرة على 6 حرائق وتحرير محاضر بها وتسيلمها لقسم الشرطة.
كما نفذ الفرع حملتين لفحص المركبات لعدد 101 سيارة منهم (61) سيارة تعمل بالبنزين حيث تبين مطابقة (47) سيارة ومخالفة (7) سيارات، وبفحص (48) سيارة تعمل بالسولار تبين مطابقة (43)سيارة ومخالفة(5)سيارة.
وأعلنت البيئة، أن الفرع قام بتنفيذ 3 ندوات بيئية عن قش الارز ومواجهة السحابة بمراكز القنايات ومشتول السوق والزقازيق بمحافظة الشرقية ليبلغ إجمالى عدد الندوات التي تم تنفيذها بالمحافظة حتى الآن 27 ندوة.
كما أوضحت الاحصائيات التي قام بها فرع طنطا بالتعاون مع مديرية الزراعة إلى وجود كميات حصاد كبيرة لمحصول الارز بمحافظة كفر الشيخ ويليها الغربية حيث تمكن الفرع ضمن مشروع المزارع الصغير من تقديم المستلزمات الكاملة للمزارع مجانا لتدوير قش الارز إلى اعلاف واسمدة عضوية، حيث من المستهدف هذا العام تدوير قش الارز بمحافظة الغربية 50 ألف طن وبمحافظة كفر الشيخ 25 ألف طن قبل نهاية الموسم.
إضافة إلى تنفيذ عدد من الحملات المرورية الليلية للتصدى للقائمين على الحرق والمخالفين للقانون حيث تم امس تحرير 7 محاضر بالغربية و25 محضر بكفر الشيخ بإجمالى (259) محضرا بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ حتى تاريخه.
كما قام فرع جهاز شئون البيئة بطنطا بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بتنفيذ عدد من الحملات لفحص عوادم السيارات
بلغ عدد الحملات للمركبات التي تعمل بالبنزين 24 حملة منها (1454) مطابقا و(97) غير مطابق، أما المركبات التي تعمل بالسولار بلغ عدد الحملات 24 حملة منها (818) مطابقا و(28) غير مطابق.