البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خورشيد تستعرض مع السيسي خريطة الاستثمار ولجنة فض المنازعات

البوابة نيوز

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار.
واستعرضت وزيرة الاستثمار، خلال الاجتماع تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار والموضوعات التي سيتناولها، والتي تشمل متابعة تطور تصنيف مصر في التقارير الدولية الخاصة بالاستثمار، ومتابعة تحديث الخريطة الاستثمارية على مستوى القطاعات المتخصصة والمناطق الجغرافية المختلفة، فضلًا عن وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لبيئة الاستثمار.
وأوضحت خورشيد، أن المجلس سيتولى متابعة تنفيذ أجهزة الدولة للخطط والبرامج المتعلقة بالاستثمار، وتطور العمل بالمشروعات الاقتصادية الكبرى، بما يضمن تحقيق مزيد من التناغم في أداء أجهزة الدولة المعنية بالاستثمار.. كما سيقوم المجلس باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع وبحث أهم المشاكل والمعوقات المتعلقة بها والعمل على معالجتها من أجل تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على جذب الاستثمارات.
وتناولت الوزيرة تطورات إعداد خريطة الإصلاح الاستثماري بالتعاون مع المؤسسات الدولية، والتي ستُمثل أداة تحليلية مهمة لتقييم مناخ وسياسات الاستثمار في مصر بهدف الترويج له دوليًا، حيث ستقوم هذه الخريطة بتحديد نقاط الضعف في منظومة السياسات والتشريعات الحالية، ووضع توصيات لكيفية الارتقاء بها وفقًا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.
كما استعرضت خورشيد، تطورات عمل اللجنة الوزارية المعنية بفض منازعات الاستثمار على مدى الأشهر الخمسة الماضية، مشيرة إلى أن اللجنة بتت في 150 منازعة استثمارية خلال تلك الفترة، إضافة إلى نظر اللجنة في 21 منازعة أخرى نهاية الشهر الجاري.