البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السبت.. المركز الألماني بالقاهرة‫ يستقبل الجمهور للمشاركة في اليوم العلمي

البوابة نيوز

أعلن المركز العلمي الألماني بالقاهرة ‫ فتح أبوابه للجمهور للمرة الثانية للمشاركة في فعاليات اليوم العلمي الألماني، السبت المقبل.
وتتمثل فعاليات اليوم العلمي الألماني في تقديم المعلومات في مجال البحث العلمي في ألمانيا، من خلال محاضرات وحلقات نقاش وورش عمل ومعارض علمية.
ومن المقرر أن يستضيف المركز هذا العام عشرة علماء ألمان ليحاضروا عن كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي في ألمانيا، من بينها محاضرة بعنوان “,”تحويل الصحراء إلى غابات.. هل هو حلم أم حقيقة؟“,”، وأخرى بعنوان “,”الوسائل اللامركزية لمعالجة المخلفات الحيوية والزراعية“,”، إضافة إلى إتاحة الفرصة للزوار لاستكشاف المعارض العلمية للمركز الألماني لعلوم الفضاء ومؤسسات أخرى.
كما تقدم المؤسسات الشريكة طوال اليوم معلومات حول فرص الدراسة والبحث العلمي في ألمانيا إلى جانب وجود ركن خاص بالأطفال يقيمه منتدى القاهرة للتغير المناخي مدعم ببرنامج حول المواضيع البيئية المختلفة.
جدير بالذكر أن المركز استقبل العام الماضي ما يقرب من ألف زائر، أتيحت لهم فرص التعرف على أنشطة الشركاء التسعة للمركز العلمي، في إطار أكثر من 20 فعالية في مختلف المجالات والموضوعات العلمية.
ويذكر أن كلاً من الهيئة الألمانية للتبادل العلمي وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة البحث العلمي، سيوقعان عقدًا لمد البرنامج المصري الألماني لتبادل فرق البحث العلمي، وذلك في إطار اليوم العلمي الألماني.
وفي ختام الفعاليات سيقوم المركز العلمي الألماني بتكريم ثلاثة علماء ألمان ومصريين، تقديرًا لجهودهم في مجالي البحث العلمي والابتكار.