البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الطيران المدني والنائب العام يصلان مطار القاهرة قادمان من روسيا

 وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني شريف فتحي

وصل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الجمعة، وزير الطيران المدني شريف فتحي، والنائب العام المستشار نبيل صادق، والطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيقات في حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء، قادمين من موسكو ترانزيت الأردن على متن الخطوط الأردنية، وكان في استقبالهم المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ونائب النائب العام.
وعرض الوفد المصري على الجانب الروسي آخر نتائج التحقيقات، وطرح إجراءات تأمين المطارات المصرية، والتأكيد على أن الأوضاع الأمنية مستقرة في البلاد لتشجيع موسكو على إعادة حركة الطيران بين البلدين.
أكدت مصادر مطلعة، لـ"البوابة نيوز"، أن النائب العام المستشار نبيل صادق قد عرض مجموعة من الوثائق المرتبطة بتطورات التحقيق، بينها تقرير عن أسباب نقل التحقيقات من النيابة العامة إلى نيابة أمن الدولة العليا، عقب توصل فريق التحقق من وجود شبهة جنائية وراء الحادث.
كان وزير الطيران المدني الطيار شريف فتحي قد زار روسيا منذ أسابيع في زيارة وصفها البعض بأنها تمهد لعودة السياحة الروسية إلى مصر وذلك من خلال التشاور مع الجانب الروسي وعرض الاحتياطات الأمنية التي وضعتها مصر.