البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكنيسة: لم نتقدم بأي مطالب للرئيس خلال لقائه مع البابا

القس بولس حليم، المتحدث
القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، اليوم الخميس: إن الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كانت قد تلقت دعوة من قبل رئاسة الجمهورية، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية، وعليه لم تقدم الكنيسة أية مطالب للرئيس.
وأضاف حليم، في تصريح صحفى، أن اللقاء استمر لمدة ساعة ونصف، أكد فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي أن نهضة مصر أساسها الوحدة بين أبناء الشعب المصري، شارحا رؤيته حول مشروع "بناء الإنسان المصري"، مشيرا إلى أن هذا البناء سيكون على المستوى الاجتماعي وهو ما بذلت الدولة فيه جهدا كبيرا لبناء مساكن عمرانية جديدة حتى يسود مبدأ المساواة.
وأشار الرئيس خلال استقباله البابا تواضروس على رأس وفد من أساقفة المجمع المقدس، أن الوحدة بين الشعب المصري تحتاج إلى تكاتف الجميع وإلى صبر، مؤكدا أن هناك خططا لتطوير المناهج التعليمية والتي تحث على المواطنة واحترام الآخر.
من جانبه، أثنى البابا تواضروس على رؤية الرئيس السيسي لبناء الإنسان، مؤكدا على إسهام الكنيسة في ذلك البرنامج، لخدمة المجتمع وتنميته.
وعلي صعيد متصل، وجه الانبا بولا أسقف طنطا وتوابعها الشكر إلى الرئيس السيسي على قانون بناء الكنائس، والذي تم التوصل خلاله إلى صورة توافقية أرضت الجميع.