البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إقالات جماعية لقيادات الصف الأول بوزارة الزراعة

الدكتور عصام فايد
الدكتور عصام فايد وزير الزراعة

علمت «البوابة» من مصادر مطلعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة ينوى إجراء حركة تنقلات واسعة بقيادات الصف الأول بوزارته، بعد الهجوم الشديد عليه فى الفترة الأخيرة، بسبب قراراته الخاطئة التى اتخذها، وأهمها تعيين «رائف السيد محمد إسماعيل»، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، فى عضوية مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعي، وعودته بإلغاء القرار بعد الهجوم الشديد عليه.
وقالت المصادر، إن قرار السماح بدخول شحنات قمح من الخارج تحتوى على نسبة من فطر «الإرجوت» تصل إلى ٠.٠٥٪، من القرارات التى تسببت فى هجوم شرس على الوزير، من جانب خبراء أمراض النبات والذين أكدوا على أن القرار يهدد الثروة الزراعية المصرية. 
وأوضحت المصادر، أنه على الرغم من أن الدكتور خالد الحسنى، رئيس قطاع شئون الوزير، يعتبر المسئول الفعلى عن كل تلك القرارات الخاطئة، إلا أن الحسنى ليس من القيادات المهددة بالرحيل الفترة المقبلة،.
وأكدت المصادر، أن من بين الأسماء التى سيتم إقالتها اللواء بالمعاش حمدى الشعراوى رئيس هيئة التنمية الزراعية، والدكتور إبراهيم إمبابى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، والدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.