البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصحة يشارك في مؤتمر مكافحة سرطان عنق الرحم بإثيوبيا

 الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان

غادر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، متوجهًا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في "المؤتمر العاشر لمكافحة سرطان عنق الرحم والثدي والبروستاتا في أفريقيا"، المقرر انعقاده خلال الفترة من 24-27 يوليو الجاري.
وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان اليوم الإثنين، أن المؤتمر يعقد سنويًا برعاية مؤسسة سرطان الثدي، وبمبادرة من جامعة هارفارد للصحة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر مشاركة رؤساء الدول الأفريقية وزوجاتهم ورؤساء الوزراء الأفارقة، ووزراء الصحة، وأعضاء البرلمان، إضافة إلى رجال الدين والعلماء ومتخذى القرار بالدول الأفريقية والأجنبية.
وأضاف أن المؤتمر يعتبر فرصة مهمة لمناقشة التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، خاصة التي تواجه المرأة الأفريقية في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة حتى عام 2030.
كما يعقد على هامش المؤتمر العديد من الأنشطة وورش العمل، ومن المقرر تعيين السيدة الأولى لدوله كينيا مارجريت كينياتا، لرئاسة الدورة المقبلة، الحادية عشرة.
جدير بالذكر أن مصر شاركت في ورش العمل المشار إليها بوفد رفيع المستوى من الأساتذة الجامعيين المتخصصين من المعهد القومي للأورام بجامعه القاهرة، وذلك لإلقاء المحاضرات المهمة في مجال التشخيص المبكر للأورام والأشعة التشخيصية والعلاجية وفى مجال التمريض وعمل التدريبات العملية اللازمة لدراسة الحالات.
كما تم استعراض الخبرات والإمكانيات المصرية المتميزة، وذلك في المستشفيات الجامعية والحكومية في إثيوبيا بحضور الخبراء المشاركين في هذا المؤتمر من كل الدول الأفريقية.