البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الشهابي: اتهامات محافظ الإسكندرية لوزير التنمية المحلية تحتاج لتحقيق

ناجى الشهابى
ناجى الشهابى

دعا ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إلى التحقيق في الاتهامات التي وجهها محافظ الإسكندرية إلى وزير التنمية المحلية، مؤكدا أنها تحتاج إلى تحقيق سياسي على مستوى عال، يجريه مجلس النواب طبقا لصلاحياته الرقابية والدستورية، وأن تقدم الأجهزة الرقابية تقريرها عن الاتهامات الخطيرة التي وجهها المحافظ للوزير إلى البرلمان ليشملها تقريره، داعيا إلى إجراء التحقيق على الفور قبل إعلان حركة المحافظين.
وطالب الشهابي في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بإجراء حركة محافظين واسعة وليست محدودة كما نشر، مؤكدا أن شكاوى المواطنين في كل المحافظات بلا استثناء تزداد بسبب تدنى الخدمات وانقطاع المياه والكهرباء وانتشار القمامة وعدم رفعها وانتشار العشوائية في شوارع عواصم المحافظات والمدن والقرى، وارتفاع مخالفات البناء سواء البناء على الأراضى الزراعية أو مخالفات بناء العمارات التي تتحدى القانون وتؤكد أن الحكومة غائبة. 
وأرجع ناجى الشهابي كل ذلك إلى فشل المحافظين في القيام بمهام وظيفتهم الحيوية وعدم القدرة على التعاطي مع مشاكل الجماهير اليومية والعمل على توفير أبسط احتياجات المواطن وحقوقه في كوب ماء نظيف وتيار كهربى لا ينقطع وشارع مرصوف ومنظم واحترام للقانون وتطبيقه على المخالفين بقوة وحسم وتوفير الأمن وآلامان للناس.
وأضاف رئيس حزب الجيل أنه واضح من التسريبات التي خرجت من الحكومة أن حركة المحافظين الجديدة ستكون محدودة وليست واسعة، وهى بهذه المحدودية تكون بمثابة ترقيع للحركة السابقة مما يشكل صدمة للرأى العام الذي كان ينتظر حركة واسعة بعد الفشل الكبير للمحافظين وعدم قدرتهم على التعاطي مع المشاكل الجماهيرية ومتطلبات التنمية.
وأكد الشهابي أن الحركة ستكون طبقا للتسريبات بنفس قواعد الاختيار السابقة، وهو ما يرشح المختارين لتكرار نفس الفشل، مطالبا بأن تكون اختيارات المحافظين من خارج الصندوق وأن يكون لديهم الحد الأدنى من الفهم السياسي والإدراك العام.
وشدد رئيس حزب الجيل على أن مصر تحتاج هذه الأيام إلى المسئول السياسي الحاسم صاحب الرؤية والقادر على تنفيذها بعد الفشل الكبير الذي صاحب المسئولين الفنيين من أهل التكنوقراط.