البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الداخلية": لن نسمح بالإتجار في العملة.. وضبط 18 بفتنة بني سويف

اللواء خالد فوزى
اللواء خالد فوزى مدير الإدارة العامة للإعلام

صرح اللواء خالد فوزي، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوازرة الداخلية، أن الوزارة حريصة على التواجد في الشارع؛ لضبط المتلاعبين ومنع تداول العملة الصعبة بأي شكل غير قانوني.

وأضاف «فوزي»، في تصريحات صحفية، أمس، أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تقوم بجمع المعلومات لأي تجاوزات بشركات الصرافة، وضبط المتلاعبين منهم، من منطلق الحرص على تفعيل دولة القانون، وضبط ارتفاع أسعار للدولار.

وأشار مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات، إلى أن الوضع حاليًا يختلف عن الثمانينيات من القرن السابق، مؤكدًا أن في حقبة الثمانينيات كان قانون الطوارئ مطبقًا، وبموجبه يتم الاعتقال لتجار العملة وإجهاض مثل هذه المخططات، أما في الوقت الحالي بحسب الدستور، فإن المخطئ يُعامل بالقانون، لأننا في دولة قانون، وهو شعار المرحلة.

وشدد «فوزي» على أن الأجهزة الأمنية تعمل وفق أحكام القانون، وتقدم للعدالة كل من يثبت تورطه في هذه الأعمال.

من جانب آخر، أوضح «فوزي» أنه في إطار حرص وزارة الداخلية على إعمال مبدأ سيادة القانون، قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف بالتواجد الفوري بقرية «صفط الخرسا»، بمركز الفشن، وذلك على إثر تردد شائعة قيام أحد الأشخاص باعتزامه استغلال الدور الثاني للعقار محل سكنه «تحت الإنشاء»، لممارسة الشعائر الكنسية، وقيام عدد من الأشخاص بالتعدي على المبنى بالحجارة والطوب.

وأكد «فوزي»، أنه تم ضبط 18 شخصًا من القائمين على تلك الأحداث، وعرضهم على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وقررت حجزهم وطلبت تحريات أجهزة البحث حول الواقعة وملابساتها.

وأضاف أن قوات الأمن تُحكم سيطرتها الأمنية على القرية، والحالة العامة هادئة، مشيرًا إلى حرص اللواء مدير الأمن على التواجد بالقرية، ومقابلة كبار العائلات؛ للاطمئنان عليهم وحثهم على توعية الشباب وإحكام العقل فيما يتردد من شائعات تُعكر صفو الأمن وتنال من استقرار البلاد.