البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس العربية للتصنيع يستقبل السفير الهولندي بالقاهرة

البوابة نيوز

استقبل الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، السيد جيرارد شتيخن سفير دولة هولندا بالقاهرة، وقد أشاد سيف الدين بالخبرة الهولندية في مجال الصوب والبيوت الزراعية الزجاجية وأهمية الاستفادة بها من خلال التعاون المشترك.
وأضاف سيف الدين، أن مجالات التعاون تتضمن دراسة نوعيات متعددة من الصوب وآلات الري وتحسين نوعيه البذور الزراعية، وأكد على أن الهدف من هذا التعاون الحصول على منتج زراعي بجودة عالية، مؤكدا أنه تم الاتفاق على إستصلاح وزراعة 100 ألف فدان بالصوب والبيوت الزراعية الزجاجية بشمال سيناء بالتعاون مع الجانب الهولندي والإسباني.
أعرب السيد جيرارد شتيخن سفير دولة هولندا بالقاهرة عن سعادته لوجوده بالهيئة العربية للتصنيع ذلك الصرح الصناعي العملاق بإمكاناتها المتعددة في كل المجالات وأشار إلى أهمية استثمار هذا التعاون في العديد من المجالات خاصة الصوب والبيوت الزراعية وتحسين نوعية البذور.
كما ذكر السفير الهولندي أنه سيتم استقدام بعثة خبراء، خلال شهر يوليو المقبل، لدراسة أفضل المواقع بالجمهورية لتنفيذ 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 40 ألف فدان، مؤكدا على الإحتياج التقني وضرورة توافر التمويل اللازم لذلك.
وأشار سيف الدين إلى أن هذا التعاون طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، وضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية، والتي تؤدي إلى الحفاظ على البيئة وجودة الحياة للمواطن، وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.