البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البنك الأهلي المصري يحصل على شهادة "أيزو 27001" لتأمين المعلومات

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم الثلاثاء، حصوله على شهادةISO 27001 كأول بنك في مصر يحصل على هذه الشهادة لتأمين المعلومات بمركز الحاسب الرئيسي الخاص به.
وأقام البنك احتفالًا بحضور رئيس مجلس الإدارة هشام عكاشة، والنواب والمدراء التنفيذيين بالبنك.
وقام كل من بول كيورث المدير التنفيذي للحوكمة وإدارة المخاطر لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط بالمعهد البريطاني الدولي للمعايير BSI والدكتور محمد أبو الفضل مدير المعهد بمصر بتسليم الشهادة لهشام عكاشة، حيث أعربا عن تقديرهما للجهود التي يبذلها البنك لتأمين المعلومات.
من جانبه، قال هشام عكاشة رئيس البنك إن :"الشهادة تؤكد حرص البنك الأهلي على معايير عمل مُنمطة ومستدامة لتأمين بيانات عملائه وحساباتهم، كذلك تمكنا من تقديم أفضل الخدمات المتطورة لعملائنا مع قدرتنا علي الحد من المخاطر التكنولوجية المتطورة والتعامل معها في إطار المتغيرات المتلاحقة".
ومن جهتها، أكدت رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك عبير خضر أنه "بالتعاون مع قطاعات البنك المختلفة وخاصة قطاعات التكنولوجيا ومخاطر المعلومات والتفتيش، نجحنا في وضع نظام لإدارة أمن المعلومات وقياس وضمان التحسن المستمر لمجهوداتنا في تأمين المعلومات وكذلك تأكيد توافقها مع المعايير العالمية".
وأوضحت رئيس تنفيذي العمليات وتقنية المعلومات بالبنك داليا الباز أن مركز الحاسب الرئيسي بالبنك يعد من أكبر مراكز الحاسب الموجودة بمصر، وقد تم مؤخرا تحديثه بالكامل وتزويده بأحدث الحاسبات الخادمة ذات التقنية المتقدمة مع وجود خطة لتجهيز مراكز حاسب مكملة وبديلة وفقًا لأفضل الممارسات الدولية لضمان استمرار تقديم الخدمة.
كما أكد رئيس مجموعة تقنية المعلومات سمير شعلان أن البنك الأهلي حصل من قبل على شهادةPCI DSS والخاصة بتأمين بطاقات الدفع الإلكتروني للعام الثالث على التوالي وتعد شهادةISO 27001 استكمالا لمنظومة تطوير وإتباع المعايير الدولية في تأمين بيانات العملاء.