البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"بهية" تستقبل أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي بالعالم

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

دشنت اليوم احتفالية مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بافتتاح قسم العلاج الاشعاعي ثلاثي الأبعاد بالمستشفي وتزويدة بجهاز الـ IX وهو أول جهاز يستخدم في مصر والشرق الأوسط إضافة للنسخة المحدثة عالميا من جهاز الـ True beam والمواكبة لمثيلاتها في أكبر مراكز علاج السرطان بالعالم مثل مركز اورام MD Anderson تضم الاحتفالية عدد من اساتذة الاورام في مصر والعالم ونخبة من شخصيات المجتمع والسفراء ونجوم الفن والرياضة والإعلام إضافة إلى مجلس أمناء المؤسسة والاساتذة المشرفين على البرامج العلاجية التي تقدمها مستشفى مؤسسة بداية.

تعتمد مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان على استخدام برامج علاجية متطورة اهمها برامج العلاج " الكيماوى، الأشعاعى، والتدخل الجراحي؛الهرمونى " ويساعد على ذلك مجهودات الفرق العلاجية ووجود صيدلية إكلينيكية، ووحدة علاج الألم، وخدمات متابعة نفسية للمرضى وذويهم.

وتتم طرق العلاج بناء على البروتوكولات والأبحاث الدولية بدون أدنى تكاليف للمريضات، وصولًا إلى القضاء على معاناه المريضات والحد من الالم المصاحبة لسرطان الثدي خاصة تلك التي تنتج عن الاشعاعات المعالجة ولذلك عملت مستشفى بهية بكامل طاقتها لاستيراد أحدث الأجهزة بالعالم والتي تعتبر الأولى من نوعها بمصر وتعتمد المؤسسة على مساعادات ودعم المتبرعين لاستكمال خططها التوسعية والمساهمة في القضاء على هذا المرض.
وأكد الدكتور هشام أبو النجا، مدير عام مؤسسة بهية أن المؤسسة تضم نخبة من أكفء الفرق الطبية المتخصصة لخدمة جميع المرضى مجانا؛ إضافة إلى تجهيز مركز بحثي متخصص، لبحث أسباب ارتفاع نسب هذا المرض في مصر والمنطقة العربية، سعيا منه ليكون منارة للشفاء من المرض الخبيث والقضاء على أسبابه أيضًا. تعمل المؤسسة على تقديم الخدمة بالكامل مجانا لمريضات بهية و25% فقط من طاقة الأجهزة ستقدم العلاج الاقتصادي للمريضات القادرات حيث أن هذا الجزء يساهم في تغطية نفقات العلاج المجاني بأحدث الأجهزة المتخصصة في العلاج بدون الالم.

وضح أبو النجا أن من بين كل 8 سيدات في مصر واحدة معرضة للإصابة في حياتها بسرطان الثدي. وتصل نسب الإصابة إلى 17.6 % من مرضي السرطان في مصر، وأن الاكتشاف المبكر للمرض من الممكن أن يجعل نسبة الشفاء ترتفع لنحو 98% في المرحلة الأولى و93% في المرحلة الثانية و73% في المرحلة الثالثة ونسبة 22% في المرحلة الرابعة وذلك استنادا لاحصائيات المعهد القومي للأورام، لذا تم انشاء "بهية" لإنقاذ سيدات مصر من خطر الإصابة بهذا المرض ووضعنا خطة إستراتيجية للتوسعات لاستقبال أكبر عدد ممكن من المريضات وإجراء الكشوفات المبكرة والعمل على تزويد المؤسسة بأحدث الأجهزة ولذلك حرصنا على فتح وحدة للدعم النفسي للمريضات بأشراف أطباء متدربين على سبل دعم استقرار الحالة النفسية للمرضى ودعمهم لتقبل المرض والمساهمة في التغلب عليه.