البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ممثل شباب الحراك الثوري السوري: الأجهزة الأمنية أقوى من بشار الأسد

 فرأس الخالدي
فرأس الخالدي

قال فراس الخالدي، عضو لجنة مؤتمر القاهرة وممثل شباب الحراك الثوري السوري: إن سطوة الأجهزة الأمنية في سوريا أقوى من سلطات بشار الأسد، موضحًا خلال ندوة عقدت بمقر "البوابة نيوز"، اليوم الإثنين: ان الأسد لا يملك قرار تنحيه عن السلطة فهو محكوم بالأجهزة الأمنية والتي منعته في وقت سابق من القيام بأية جهود إصلاحية تسهم في بناء مؤسسات الدولة السورية. 
وأضاف الخالدي، أن تسوية الأزمة السورية لم تعد لا بيد بشار ولا بيد المعارضة، ولكن الأطراف الخارجية هي التي تملك القرار سواء كانت إقليمية أو دولية، مشيرًا إلى أن نظام الأسد مكّن إيران من الهيمنة على الدولة السورية فهو يراهن في بقائه على طهران في الوقت الذي يتلاعب فيه بروسيا.
وأكد الخالدي، أن الأزمة السورية لن تنتهي بحل عسكري وفي ذات الوقت يحتاج الحل سياسي إلى موقف عربي قوي ولكن للأسف يبدو أن الموقف العربي ضعيف نتيجة الصراعات التي تشهدها المنطقة، ولكن يجب التنسيق بين مصر والسعودية وخلق قوة عربية تكون قادرة على الوصول بالأزمة السورية إلى تسوية سياسية عادلة.
وحذر الخالدي من التلاعب الإيراني بديموغرافيا الدولة السورية من خلال ترحيل اللاجئين الأفغان المتواجدين داخل المخيمات بإيران إلى سوريا باعتبارها اللجنة الموعودة.