البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني لـ"وزير الصحة": تدني الخدمات الطبية بالريف والصعيد

سعد الجمال
سعد الجمال

قال سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن العدالة الاجتماعية التى يهتم بها الرئيس، يعانى منها النواب أمام دوائرهم فى تراجع وتدنى الخدمة الصحية في قرى ومراكز الريف، وكثير من محافظات الصعيد وأنهم لايتمتعون بحق من الحقوق الأساسية المرتبطة بحياتهم.
وأشار الجمال خلال إجتماع لجنة الخطة والموازنة المنعقدة، اليوم الأحد، أن هناك وحدات صحية لا تقوم بالدور المطلوب وتحولت إلى طب اسرة ويوجد العديد من وحدات العناية المركزة الغير مؤهلة، لافتا إلى أن ذلك أكبر تحد يواجه النواب وفى حال تحسنها سيشعر المواطن بالتحسن، مشددا على ضرورة وجود عدالة بين ابن الريف والصعيد وابن العاصمة.
مؤكداً أنه على يقين أن هناك مشروعات تبذل للأجيال القادمة ولكن هناك تحديا كبيرا أمام الموازنة العامة وما تعانى منه وتبقى من الناتج القومى قرابة الـ20% نتحرك بهم.. مطالبا وزير الصحة بعرض ما سيقدمه للشعب المصرى؟ وما قد يكون جلا لأن الموزانة فرضت عليه ذلك.
وأضاف نريد أن نعرف من وزير الصحة ما هو إيجابى وما لم يستطع تحقيقه حتى نقنع الناس بدوائرنا ما سينفذ وما سيصعب تنفيذه.
وأقسم الجمال لوزير الصحة قائلا: "والله يوجد مستشفى معطل افتتاحها بسبب الصرف الصحى" وتابع: 700 ألف مواطن حياتهم مرتبطة بذلك المستشفى واصفا الوضع الذى يحدث مع المواطنين بالمؤلم.